«فيسبوك» تدعم الصحافة «الموثوقة» بـ «صفحة أحداث»

نشر في 03-04-2019
آخر تحديث 03-04-2019 | 00:04
No Image Caption
أكد مؤسس "فيسبوك" مارك زاكربرغ أن الشبكة تعمل على إطلاق "صفحة أحداث" عبر منصتها، بهدف تقديم دعم مالي للصحافة "العالية الجودة والموثوقة".

وأدلى رئيس الشبكة الاجتماعية الشهيرة مع 2.3 مليار مستخدم حول العالم، بهذه التصريحات في تسجيل مصور عرض عبر صفحته في "فيسبوك"، أمس الأول، في إطار جلسة نقاش مع ماتياس دوبفنر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أكسل سبرينغر" الإعلامية الألمانية العملاقة.

وقال زاكربرغ: "نأمل أن يتيح ذلك دعم المعلومات العالية الجودة والموثوقة"، مشيراً إلى أن 10 إلى 15 في المئة من مستخدمي "فيسبوك" مهتمون بأن تكون لديهم مساحة جديدة مخصصة لمتابعة المستجدات.

ومن دون إعطاء تفاصيل كثيرة عن الشكل الذي سيتخذه هذا العرض الجديد، أوضح زاكربرغ أنه سيستلزم بعض الانتقائية في المعلومات المنشورة عبره، معرباً عن أمله إطلاقه بالتعاون مع المجموعات الإعلامية الكبرى.

ولفت إلى أن هذا العرض من شأنه السماح بالمشاركة المالية في العملية الانتقالية الصعبة لمجموعات الصحافة نحو الإعلام الرقمي، مؤكداً أن ثمة "فرصة حقيقية لأن نقدم للناشرين فرصة أفضل لتقاضي عائدات من مضامينهم عبر خدمة إخبارية منفصلة عن شريط الأحداث" في الشبكة.

back to top