افتتحت الدورة الرياضية الثامنة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، التي تستضيفها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أمس الأول، بمشاركة نحو 730 رياضيا واداريا، يمثلون 16 مؤسسة تعليمية.

وقال نائب المدير العام للهيئة لقطاع التعليم التطبيقي والبحوث جاسم الانصاري، في كلمة مسجلة بحفل الافتتاح، إن استضافة الهيئة هذه الدورة مصدر فخر، فهي تجمع أبناء الخليج من منتسبي الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، وتسهم في توثيق أواصر الأخوة بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي.

Ad

وأضاف الأنصاري أن منافسات الدورة، التي تستمر اسبوعا، تشكل فرصة لالتقاء الشباب الخليجي في منافسات رياضية جميلة، مثمنا الرعاية الكريمة لسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء للدورة، ودعم الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ممثلة بادارة التعليم بالامانة.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للدورة د. حسين المكيمي، في تصريح صحافي على هامش الافتتاح، أن نجاح الدورة يكمن في تواجد ابناء الخليج من طلبة واداريين واعضاء هيئة التدريس على ارض الكويت، بغض النظر عن الفوز بمسابقاتها، معربا عن الشكر لجميع الجامعات التي حرصت على المشاركة في هذا الملتقى الرياضي الشبابي.

وأوضح المكيمي أن اللجنة المنظمة للدورة اتمت استعداداتها لإقامة منافسات البطولة التي تتضمن ألعاب كرة القدم وكرة الطائرة والعاب القوى والسباحة والتنس وكرة الطاولة واختراق الضاحية، إضافة إلى كرة القدم للصالات.

وأسفرت أولى منافسات الدورة، التي جرت ضمن مسابقة كرة القدم للصالات، عن فوز فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على نظيره فريق جامعة الجوف السعودية بنتيجة 4-0.

يذكر أن مسابقات الدورة، التي تقام للمرة الثانية في البلاد بعد ان استضافتها جامعة الكويت عام 2005، ستجرى تباعا، وفق جدول معد من اللجنة المنظمة للبطولة، على أن تختتم بإقامة المباراة الختامية في مسابقة كرة القدم، في ختام البطولة في 9 الجاري.