لندن تطلب تأجيل موعد الخروج الى 22 مايو المقبل

نشر في 03-04-2019 | 21:42
آخر تحديث 03-04-2019 | 21:42
الخروج من الاتحاد الأوروبي
الخروج من الاتحاد الأوروبي
اعربت الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء عن رغبتها في تمديد طلب الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) الى يوم 22 مايو المقبل.

وذكر متحدث باسم رئاسة الوزراء في تصريح صحفي ان رئيسة الوزراء تيريزا ماي تسعى بالتنسيق مع زعماء احزاب المعارضة الممثلة في البرلمان للتوصل لإجماع يمهد لدعم خطة توافقية لتجاوز الخلافات بشأن اتفاق الخروج.

واكد المتحدث ان ماي اجرت في وقت سابق اليوم لقاءات مع زعيم حزب العمال جيريمي كوربين وزعيمة الحزب الوطني الأسكتلندي والوزير الأول في اسكتلندا نيكولا ستارجن اضافة الى الوزير الأول في ويلز مارك دراكفورد.

على صعيد متصل انتهى تصويت نواب مجلس العموم على مقترح تقديم مقترحات جديدة بديلة لاتفاق الخروج للتصويت عليها بتساوي الأصوات 310 مؤيد ومعارض في نتيجة نادرة الحدوث في البرلمان.

وسبق لنواب من مجلس العموم تقديم 12 مقترحا لتحاور الخلافات بشأن اتفاق الخروج لمنها رفضت جميعا.

وكانت ماي أعلنت امس الثلاثاء اعتزامها تقديم طلب للمفوضية الأوروبية لتأجيل موعد الخروج للمرة الثانية بعد تمديده من 29 مارس الماضي الى 12 ابريل الجاري.

ولا يبدو ممكنا لبريطانيا الحصول على موافقة لتأجيل موعد الخروج لفترة اطول وذلك بسبب اقتراب موعد اجراء انتخابات البرلمان الأوروبي والمقررة بين 23 و 26 مايو المقبل.

back to top