تعود عجلة الدوري الممتاز لكرة اليد للدوران غداً، بعد توقف دام قرابة الشهر، بسبب استضافة نادي الكويت للبطولة الآسيوية الـ 21 للأندية.

وتقام غداً مباراتان في افتتاح القسم الثاني (الإياب)، حيث يلتقي في الخامسة مساء السالمية مع كاظمة، وفي السادسة والنصف مساء العربي مع برقان، وتقام المباراتان على صالة نادي الكويت.

Ad

في المباراة الأولى، يتطلع السالمية، الخامس والأخير بنقطة واحدة، إلى تعويض تأخره في ترتيب البطولة وتحقيق أول فوز له على حساب كاظمة الثالث بـ5 نقاط، والساعي كذلك إلى تعديل الصورة المتواضعة التي ظهر عليها في البطولة الآسيوية، بعدما احتل المركز العاشر بحصد النقطتين، والمنافسة على المراكز الأولى في البطولة.

وسيحاول مدرب "السماوي"، خالد الملا، التصدي لطموح "البرتقالي"، العائد من مشاركة آسيوية. ويستند الملا إلى استعدادات الفريق الجيدة والصفوف شبه المكتملة، خصوصا حارس مرماه حسن صفر، بعد الظهور المميز مع الصداقة اللبناني في "الآسيوية"، لكن هناك شكوكا حول مشاركة زميله المصري عبدالرحمن سند، بعدما تعرض لإصابة في الكتف خلال مشاركته مع نفس الفريق بالبطولة القارية.

في المقابل، يأمل مدرب كاظمة رابح غربي، مصالحة جماهير النادي، بتقديم عرض قوي والظفر بنتيجة اللقاء، مرتكزا على المحصلة الفنية والبدنية المرتفعة للاعبين بعد البطولة، وكذلك صفوفه المكتملة بعد تعافي نجمه مهدي القلاف من الإصابة، وأصبح أمر مشاركته بيد الجهاز الفني.

وفي المباراة الثانية، يسعى العربي، صاحب المركز الثاني بـ 6 نقاط، إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية على حساب برقان الرابع بـ3 نقاط، والطامع أيضا في الارتقاء بين ثلاثي المقدمة.

وسيحاول مدرب "الأخضر"، السلوفيني ماجيك، استغلال فترة إعداد فريقه المميزة في معسكره الخارجي، الذي أقيم أخيرا في البحرين، حيث لعب خلاله مباراتين تجريبيتين مع الأهلي والدير، طمعا في تقديم صورة مميزة للفريق. وسيخوض العربي اللقاء معتمدا على حارس مرماه مهدي خان، وثنائي الخط الخلفي عبدالله مصطفى وسلمان الشمالي.

في المقابل، يأمل المدرب الجزائري محمد مسعودان مواصلة عروضه القوية، لعدم الابتعاد عن المنافسة مبكرا، معتمدا على الأداء الجماعي، وخبرة الثلاثي عبدالعزيز نجيب وسعد سالم وحسين كرم.