بايدن يواجه «التحرّش»: سأكون أكثر حرصاً مع النساء

معلّقة «فوكس» ناطقة باسم «الخارجية» الأميركية

نشر في 05-04-2019
آخر تحديث 05-04-2019 | 00:00
بايدن متحدّثاً على «تويتر» أمس الأول (رويترز)
بايدن متحدّثاً على «تويتر» أمس الأول (رويترز)
في وجه عاصفة من "السلوك غير اللائق"، وبعد تعرّضه لانتقادات بشأن تواصله الجسدي مع نساء، أكّد نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن الذي يدرس الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أنّه سيكون "أكثر حرصا" في المستقبل بخصوص المساحة الشخصية.

وبايدن (76 عاما) هو الأوفر حظا حاليا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي ومواجهة دونالد ترامب في انتخابات 2020، رغم أنه لم يعلن ترشحه بعد.

وأعلن بايدن في رسالة مصوّرة نشرها على "تويتر"، أمس الأول، أنّ "العادات الاجتماعية تتغير. أفهم ذلك، وسمعت ما قالته هؤلاء النساء".

وأكدت عدة نساء علنا في الأيام الأخيرة أن بايدن لمسهن بشكل غير لائق قبل سنوات عدة.

وتابع بايدن في رسالته "السياسة بالنسبة لي كانت دوما مرتبطة بالتواصل، لكنّني سأكون أكثر حرصا حيال احترام المساحة الشخصية في المستقبل"، وأضاف: "هذه مسؤوليتي وسأتحملها".

وفي فيديو مرفق برسالته، قال بايدن إنه خلال مشواره المهني الطويل "أحاول دائما خلق اتصال إنساني".

وتابع: "هذا مسؤوليتي على ما أعتقد، أصافح يدا بيد وأعانق". وأكّد "سواء كانوا نساء أو رجالا أو صغارا أو كبارا، هذا كان أسلوبي دائما... هذا هو الأسلوب الذي حاولت من خلاله إظهار اهتمامي".

وكانت 4 نساء قد قلن في أقل من أسبوع، إن بايدن لمسهنّ بشكل غير لائق.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، تعيين متحدّثة جديدة باسم الوزارة هي مورغن أورتيغاس، المعلّقة الدائمة الظهور عبر شبكة "فوكس نيوز"، بصفتها خبيرة في شؤون الأمن القومي وموظفة كبيرة سابقة في عدد من الوكالات الحكومية.

back to top