تركيا تبدأ عميلة الانتقال إلى مطار اسطنبول الدولي الجديد

نشر في 05-04-2019 | 02:47
آخر تحديث 05-04-2019 | 02:47
No Image Caption
بدأت السلطات التركية في ساعة مبكرة من صباح عملية الانتقال إلى مطار اسطنبول الدولي الجديد، استعداداً لتشغيله بالكامل، وذلك بعد خمسة أشهر من افتتاحه.

وتبدأ عملية الانتقال من مطار أتاتورك الدولي إلى مطار إسطنبول الجديد / حوالي 40 كيلومتراً إلى الشمال/ الساعة 3 صباحاً بالتوقيت المحلي (0001 بتوقيت غرينتش)، ومن المتوقع أن تستمر لمدة 45 ساعة، على أن يكتمل ذلك بحلول يوم الأحد، وفقاً لوزارة المواصلات التركية.

ومن المقرر أن يتم تعليق حركة الملاحة الجوية في كلا المطارين لمدة 12 ساعة اعتباراً من الساعة 2 من صباح يوم السبت بالتوقيت المحلي (2300 من ليل الجمعة بتوقيت غرينتش).

وقال وزير المواصلات التركي جاهد طوران في اسطنبول يوم الأربعاء إنه سيتم إغلاق بعض الطرق السريعة الرئيسية في إسطنبول بسبب عملية الانتقال إلى المطار الجديد.

وصرح متحدث باسم شركة الخطوط الجوية التركية «تيركيش إيرلاينز» لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن شركات الطيران الدولية تخطط لبدء الرحلات الجوية من مطار إسطنبول الجديد بحلول منتصف ليل السبت.

وتخطط الشركة لنقل نحو 50 ألف طن من المعدات على نحو 700 شاحنة، حسب المتحدث، مضيفاً أن أكثر من 1800 فرد سيكونون في الخدمة خلال عملية النقل.

وتقوم الشركة بنقل إجمالي 280 طائرة، ستقلع 151 منها من مطار أتاتورك لتهبط في المطار الجديد.

وكان من المقرر أن يتم تشغيل المطار الجديد المقام على الجانب الأوروبي من المدينة وافتتحه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في 29 أكتوبر، بحلول نهاية العام الماضي، إلا أنه تم تأجيل ذلك ثلاث مرات بسبب أنباء عن تأجيلات في عملية البناء.

back to top