جاءت ماليبو الجديدة بتصميم مميز ذي طابع فردي، مقترناً بتفاصيل أخّاذة في التصميم الخارجي وبمقصورة داخلية تتناغم معها شاشة اللمس الملونة القياسية بحجم 8 إنشات قطرية الداعمة لنظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3، إضافة إلى ناقل الحركة CVT، بشكل مثالي مع محرك التوربو سعة 1.5 لتر للارتقاء بمزايا ماليبو 2019 العديدة. وقد زوّدت فئة Premier بمحرك توربو سعة 2.0 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات.

وتستعرض "ماليبو" واجهة أمامية وشبك ومصابيح في مقدمة السيارة حديثة للغاية، وتتكامل هذه المصابيح مع الشبكة العلوية وتلك السفلية الأكثر عرضاً المصممة على نحو جريء لمنح السيارة مظهراً مفعما بالقوة.

Ad

وقد تم دمج مصابيح LED عالية الأداء ضمن المصابيح الأمامية لطرازات Premier، وهناك مصابيح LED جديدة عالية الأداء للتشغيل النهاري ضمن طرازي LT وPremier. وقد أوليت تفاصيل الشبكة والمصابيح الأمامية أهمية أكبر، إذ تأتي اليوم مزيّنة بلمسات من الكروم الجريء لتعزيز مظهر ماليبو الاستثنائي.

أما الغطاء الخلفي فيدفع بمنافذ العادم المزدوجة على نحو إضافي باتجاه الزوايا للتركيز على عرض السيارة، في حين تقدم المصابيح الخلفية الجديدة مظهرا أكثر إثارة لتصميم شفروليه المزدوج المميز. وقد أضيف إلى الطرازين LT وPremier مصابيح LED خلفية.

وتأتي ماليبو الجديدة بمحرك لتوفير البنزين يفوق التوقعات بامتلاكها لكثير من مزايا توفير البنزين المتقدمة، لتعتبر بذلك من أفضل سيارات السيدان الموفرة للبنزين ضمن فئتها، مع تزويدها بتكنولوجيا الإيقاف والتشغيل، ليصل استهلاك البنزين 16.7 كم/لتر، لتوفر بذلك حتى 6 ساعات سنوياً من الوقت الذي تقضيه في محطات البنزين، لتمنحك المزيد من الوقت لتفعل ما تحب.

وبالرجوع الى الحقائق السريعة، فقد أطلقت "جي دي باور" على شفروليه ماليبو 2015 لقب السيارة متوسطة الحجم الأكثر موثوقية. وتعدّ شفروليه العلامة التجارية الحاصلة على أكبر عدد من الجوائز والمحققة لنموّ منقطع النظير خلال السنوات الأربع الأخيرة بشكل عام.

وحصلت شفروليه ماليبو أيضاً على أقل عدد من المشاكل لكل 100 سيارة من بين السيارات متوسطة الحجم، وذلك بحسب دراسة جي دي باور الأميركية لاعتمادية السيارات لعام 2018، التي ارتكزت على 36.896 إجابة لقياس المشاكل التي واجهها المالكون الأصليون خلال الأشهر الـ12 الماضية، والتي أجريت في أكتوبر – ديسمبر 2017.

«تعهد شفروليه»

تقدم شفروليه الغانم العديد من المميزات لتعزيز خدمات ما بعد البيع عبر برنامج "تعهد شفروليه" لجميع عملاء شفروليه، حيث يتم توفير الاطمئنان وراحة البال لهم بوجود أكبر مركز خدمة في العالم والمزود بكل المعدات والنظم الحديثة للصيانة على أيدي فريق فني عالي الكفاءة لتقديم الخدمة المبنية على 4 ركائز هي التنافسية والشفافية في القيمة والأجور (وخاصة لسيارات الدفع الرباعي)، خدمة الحجز للخدمة في اليوم نفسه، الجودة في الخدمة من خلال فريق فني معتمد وعالي الكفاءة، وتوفير ضمان 3 سنوات أو 100.000 كيلومتر، مع خدمة المساعدة على الطريق 4 سنوات 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

أسعارها تبدأ من 5888 ديناراً

كشف قسم مبيعات شفروليه الغانم أن ماليبو الجديدة تبدأ أسعارها من 5888 وترتفع أسعارها حتى 8 آلاف دينار، باختلاف الفئات والمواصفات، والتي تتوافر بأربع فئات مختلفة.

وتضم أقل فئة من ماليبو بمواصفات تضم تشغيل البصمة و"برنجات" حجم 17، مع تحكم لـ"مقود التحكم" مع بلوتوث وشاشة MyLink الذكية بحجم 8 بوصات الكبيرة.

تحديثات إضافية

● شاشة لمس ملونة قياسية حجم 8 إنشات قطرية ومزودة براديو لتشغيل نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3

• مركز معلومات قيادة قابل للتعديل بشاشة حجم 8 إنشات قطرية متوفر في طراز Premier

• نظام كاميرا رؤية خلفية 1 كخاصية قياسية في طراز ماليبو LT

• مقاعد خلفية مدفأة كخاصية قياسية في طراز ماليبو Premier المعزز

• ألوان داخلية وخارجية جديدة متاحة

• تصميمات جديدة للعجلات متوافرة بقياسات متعددة، بما في ذلك 16 و17 و18 إنشا

تجربة الجريدة. ثابتة ومريحة على الطريق

بدعوة خاصة من شركة "شفروليه الغانم"، قامت "الجريدة" بتجربة قيادة ماليبو الجديدة خلال اجازة نهاية الأسبوع، والتي أثبتت، بكل جدارة، أنها ثابتة ومريحة على الطريق.

ففي قيادة ماليبو الجديدة راحة واضحة منذ دخولك المركبة لرحابتها وتجهيز مقاعدها بتصميم مريح للجلوس في رحابها لفترات طويلة دون ملل وتعب، فضلاً عن تجهيز جميع تفاصيل قائد المركبة بتصميم سهل وسلس دون أي تعقيدات تذكر.

وفي انطلاق ماليبو وقفة، فعلى الرغم من تجهيزها بمحرك 4 سلندرات، فإن التوربو كفيل بجعل انطلاقها أكثر قوة، والذي يتناغم مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 6 سرعات بتباديل سريعة.

أما الثبات، فخلال تجربة قوة المحرك، صعد محرر "الجريدة" مع ماليبو في سرعات عالية تصل الى 120 على أحد الطرق الرئيسية، والتي كانت ثابتة جداً، رغم أن الطرق كانت مبللة بعض الشيء من الأمطار، إلا أن ثباتها كان واضحاً، وهو ما يمكن معه الإشارة الى قوة الثبات قولاً وفعلاً.