أعرب الفنان أحمد إيراج عن سعادته بتكريمه مساء أمس الأول ضمن فعاليات مهرجان النهج السينمائي الدولي في العراق، مع نخبة من الفنانين العرب المكرمين في حفل الافتتاح بمحافظة كربلاء، مثنياً، في تصريح لـ«الجريدة»، على تنظيم المهرجان والفعاليات التي يشهدها.

وعلى المستوى الدرامي، يسجل إيراج هذا العام حضورا مميزا حيث يشارك في ثلاثة أعمال درامية آخرها مسلسل «إفراج مشروط»، من تأليف عبدالمحسن الروضان، وإخراج عيسى ذياب، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين المتميزين، منهم سعد الفرج، وخالد أمين، وفيصل العميري، ومحمد العلوي، وهبة الدري، وهدى الخطيب، وجاسم النبهان، إضافة إلى ممثلين من خارج الكويت، مثل الفنانة المصرية منة فضالي.

Ad

وحول العمل، قال: «لعل ما يميز هذا العمل المخرج عيسى ذياب الذي يعتبر من المخرجين أصحاب الرؤية المميزة فضلا عن النجوم المشاركين في العمل من مختلف الأجيال، تلك التركيبة المميزة التي يراهن عليها ذياب وسعيد بوجودي بينهم»، مؤكدا أن هذا المسلسل «يغرد خارج السرب ويتضمن خطوطاً اجتماعية ويلامس أحداث شهدها المجتمع الكويتي في السنوات الأخيرة، كما أن فيه فانتازيا وأكشن، لاسيما أن النص مكتوب بحرفية عالية من الروضان».

عمل تربوي

أما عن تجربته الثانية مسلسل «بين الأمس واليوم» عمل تربوي من تأليف وإنتاج الكاتب ضيف الله زيد وإخراج أحمد الفردان، وشارك فيه مجموعة من الفنانين منهم البحرينية شفيقة يوسف وغدير السبتي وأحمد العونان وغيرهم، قال إيراج: «العمل موجه إلى الطفل والعائلة بشكل عام، ووجودنا في المسلسل دعم لهذا النوع من الأعمال، وانتهينا من تصويره وهو جاهز للعرض».

وعن المسلسل الثالث، أوضح إيراج أنه صور أيضا «العذراء» مع الفنانة شجون ونخبة من النجوم «الذين اعتز بهم، وهذا العمل صور بين البحرين والقاهرة، لاسيما في صعيد مصر حيث امضينا هناك أربعة أيام لدواع درامية سوف يتعرف الجمهور عليها عند مشاهدة المسلسل الذي تصدى له المخرج المختلف محمد القفاص الذي ابتعدت عنه لسنوات، ولكن عندما اعود للتعاون معه ينتزعني من منطقة ويضعني في أخرى، وقلة من المخرجين يغامرون بهذا الأسلوب، لاسيما ان الأغلب يلعب في منطقة الأمان ويوظف نجومه في الأدوار المعتادة، القفاص منحني فرصة جميلة في هذا المسلسل وأنا متفائل به والجمهور سوف يشاهدني في منطقة جديدة لم اذهب إليها من قبل».

نخبة من الفنانين

يذكر أن «العذراء» مسلسل من إخراج محمد القفاص، ويشارك في بطولة العمل نخبة من الفنانين الخليجيين، منهم شجون ومرام ومشاري البلام وعبدالله الطليحي وهيفاء حسين وسعاد علي ولولوة الملا والعديد من ضيوف الشرف، ومن إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير.

»

تكريم عن «خيانة وطن

وكان إيراج كرم أخيرا من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وفريق مسلسل خيانة وطن، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله في فلسطين. وقال أحمد عن هذا التقدير: «منح الرئيس وسام الثقافة والعلوم والفنون مستوى الابداع لكل من المنتج والفنان الإماراتي القدير د. حبيب غلوم، والمخرج البحريني الكبير أحمد المقلة، والمؤلف الإماراتي المبدع إسماعيل عبدالله، والفنان العماني الكبير صالح زعل، والنجمة البحرينية هيفاء حسين، والفنان الكويتي القدير جاسم النبهان، والنجمة الاماراتية فاطمة الحوسني، والكويتي أحمد إيراج، والفنان الاماراتي عبدالله الجنيبي، والاعلامي الاماراتي منذر الشامسي، والفنانة الاردنية المتألقة هدى حمدان».

واستطرد إيراج: «شكراً من صميم القلب لفخامة الرئيس، وإلى الوزراء والمستشارين والإعلاميين في فلسطين، على حفاوة الاستقبال الرائع والمنظم»، معتبراً أن هذا التقدير شكرا أعطى المكرمين دافعا كبيرا لتقديم ما هو أفضل مستقبلا إن شاء الله.