«يد» برقان أجاد وتألق وأسقط العربي

نشر في 08-04-2019
آخر تحديث 08-04-2019 | 00:05
جانب من لقاء برقان والعربي
جانب من لقاء برقان والعربي
حقق فريق برقان لكرة اليد فوزا كاسحا وغير متوقع على نظيره العربي بنتيجة 32-23 (الشوط الأول 16-13)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت، في افتتاح منافسات دور الإياب "الجولة السادسة" من الدوري الممتاز لكرة اليد.

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، عمق كاظمة جراح السالمية بفوزه عليه 23-22، ليرفع البرتقالي رصيده إلى 7 نقاط، ارتقى بها للمركز الثاني، وتراجع العربي بـ6 نقاط للمركز الثالث، وظل برقان رابعا بـ5 نقاط، وانعش آماله في المنافسة على المراكز الأولى في الدوري، كما بقي السالمية خامسا أخيرا بنقطة واحدة.

لم يكن أحد يتوقع أن يظهر العربي، الفريق الوحيد الذي أقام معسكرا خارجيا، استعدادا للدوري في البحرين، بهذا المستوى المتواضع، حيث كانت البداية غير موفقة، دفاع مفتوح ومساحات بين المدافعين وعدم توفيق لحارس مرماه مهدي خان وهجوم غير منظم يعتمد على الفردية وغياب الجمل التكتيكية.

وظهر برقان بمستوى مميز من البداية للنهاية، وتمكن من السيطرة على مجريات المباراة بفضل دفاعه المتقدم "رجل لرجل" الذي أربك مهاجمي الأخضر طوال اللقاء، ومن خلفه تألق حراس مرماه فهد كرم ومحمد بويابس، وفي الهجوم نجح المخضرم عبدالعزيز نجيب وسعد سالم في قيادة دفة الفريق بخبرة عالية، مستغلين غياب التركيز عن لاعبي العربي، عبر تمريرات سريعة ومتقنة، إضافة لتفعيل دور الأجنحة والهجوم المعاكس.

وحاول لاعبو العربي ومدربهم السلوفيني ماجيك في أكثر من مناسبة العودة للقاء، ونجحوا في تقليص الفارق بفضل اختراقات المخضرم حسين صيوان، الذي سجل 5 أهداف في الشوط الأول، لكن نسيانه على مقاعد البدلاء فترات طويلة في الشوط الثاني، إضافة لصلابة دفاع برقان، وبراعة لاعبيه في استغلال أخطاء العرباوية، مكنه من إحكام سيطرته على مجريات اللعب وحسم اللقاء بفارق كبير.

لكن اللافت في العربي غياب الروح القتالية والانضباط التكتيكي دفاعا وهجوما، مما يضع علامة استفهام كبيرة على أداء الفريق في المباراة التي أدارها بشكل جيد الحكمان جاسم السويلم وعبدالرحمن الملا.

كأس اليد 21 الجاري

أصدرت لجنة المسابقات في اتحاد اليد جداول باقي بطولات الموسم الحالي، بحيث تبدأ بطولة كأس الاتحاد للدرجة الأولى 21 أبريل، وينتهي 4 مايو المقبل، بينما ينطلق كأس الشباب تحت 19 سنة في 14 ابريل ويستمر حتى 2 مايو.

كما حددت اللجنة مواعيد نهاية بطولات الكأس للمراحل السنية، بحيث يكون نهائي البراعم تحت 13 سنة 11 الجاري، وقبل نهائي كأس الأشبال تحت 15 سنة يوم 9 الجاري، والنهائي 13 منه، على أن يختتم كأس الناشئين تحت 17 سنة 11 الجاري.

بينما سيكون الدور قبل نهائي لبطولة دوري الدرجة الأولى يوم 12 الجاري، والختام 15 .

back to top