قدم سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر الى رئيسة إستونيا كيرستي كاليولايد اوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا غير مقيم للكويت في العاصمة تالين.

وقال السفير البدر في تصريح له إنه ألقى كلمة امام رئيسة إستونيا تضمنت نقل تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والتمنيات لها بموفور الصحة والسعادة ولشعب إستونيا الصديق كل تقدم وازدهار.

Ad

واكد البدر حرص واهتمام سمو أمير البلاد بالارتقاء بافاق التعاون الثنائي ومواصلة اطر العمل لتنمية هذا التعاون الى مستويات اعلى في جميع المجالات وبشكل يخدم المصالح المتبادلة بين الجانبين.

ولفت الى وجود امكانات كبيرة لتطوير هذا التعاون المشترك وخاصة في مجال الطاقة والتعليم وتقنية المعلومات والثقافة والفنون والسياحة مبينا انه بحث خلال اللقاء عددا من المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واشاد بالمساهمات القيمة التي تقوم بها إستونيا في منطقة الشرق الاوسط عبر دورها الفاعل في عمليات حفظ السلام من خلال مشاركتها بقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وأعرب السفير البدر عن اعجابه بتجربة إستونيا التي على الرغم من افتقارها للموارد الطبيعية "فإنها سجلت نجاحا غير مسبوق في مجال تركيز اقتصادها على تقنية المعلومات والعناصر الرقمية" مشيرا الى تطلع الكويت للاستفادة من خبرات الشركات والمؤسسات في إستونيا في مجالات متعددة والى تواجدها ضمن رؤية الكويت لعام 2035.

واشار الى انه اجتمع مع عدد من كبار المسؤولين في إستونيا وبحث معهم مسألة تعزيز اوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري عبر توقيع اتفاقيات ثنائية في مجالات الازدواج الضريبي وتشجيع وحماية الاستثمار والتعاون التعليمي والسياحي وتقنية المعلومات والخدمات الالكترونية.

ومن جانبها طلبت رئيسة إستونيا في تصريح ل(كونا) نقل تقديرها وتحياتها لسمو أمير البلاد وتمنياتها الصادقة لسموه بموفور الصحة والعافية.

وأعربت عن تطلعها لزيارة الكويت ولقاء سموه في القريب العاجل مشيدة بالعلاقات الثنائية التي يرتبط بها البلدان وبالمرحلة المتطورة من التعاون والتنسيق التي يشهدها البلدان في عدد من المجالات ذات الاهتمام المتبادل.

واكدت رغبة بلادها في توسيع افاق التعاون المشترك في عدد من المجالات التي تحقق المصالح المتبادلة معربة عن تمنياتها للسفير البدر بالنجاح في أداء مهامه وتأكيدها انه سيلقى كل دعم ومساندة لتحقيق الطموحات المنشودة.