«الإعاقة» تدشن «شركاء لتوظيفهم» بجهات حكومية وأهلية

الأنصاري: الحملة هي الأولى من نوعها لتأهيل وتوظيف المعاقين ودمجهم بالمجتمع

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:04
 نائب مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية أنور الأنصاري
نائب مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية أنور الأنصاري
أعلن نائب مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية أنور الأنصاري، تدشين حملة "شركاء لتوظيفهم"، بالتعاون مع أبرز الجهات الحكومية والمؤسسية والمدنية، وبعض جهات القطاع الخاص، انطلاقا من الدور الحيوي للهيئة، ورغبتها في تقديم الخدمات النوعية، ودعم المشروعات المجتمعية لذوي الإعاقة، بما يتفق وأهدافها واستراتيجيتها.

وأوضح الأنصاري، في تصريح صحافي، أمس، أن "الحملة تعد الأولى من نوعها في البلاد، التي تسعى إلى تأهيل وتوظيف وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة، ودمجهم في المجتمع كأشخاص فاعلين ومساهمين في خطة الدولة الإنمائية من خلال دعم مبدأ الشراكة في توظيفهم".

ولفت إلى أنه "سيتم تدريبهم نوعيا مقترنا بمتطلبات الوصف الوظيفي لأداء المهام التي سيعملون بها لاحقا، بعد انقضاء فترة التدريب التي ستكون تحت إشراف الجهات المعنية وذات الصلة في الدولة".

وذكر الأنصاري أن "الحملة تسلط الضوء على مبدأ المسؤولية المجتمعية، ودور مؤسسات المجتمع المدني"، مشيرا إلى أن "معهد البناء البشري أنشئ لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية كنموذج لأول معهد تدريب نوعي في الكويت غير ربحي يقدم خدماته لفئات الرعاية الاجتماعية الموجودة في المقرات الإيوائية، وفي دور الرعاية الاجتماعية، ومقرات الإصلاح والعلاج والتأهيل".

وكشف الأنصاري عن "توقيع بروتوكول التعاون الخدمي للشراكة المجتمعية الدائمة في تعزيز تقديم الخدمات الإنسانية لفئة ذوي الإعاق، بهدف دعم مفهوم المسؤولية المجتمعية، وإبراز دور الجهات المجتمعية الحكومية أو المدنية في دعم سياسات الخطة التنموية للبلاد"، لافتا إلى أن "هذا التعاون المشترك من خلال تنفيذ برنامج "خدمة العملاء" ضمن حملة شركاء لتوظيفهم 30 متدربا من ذوي الإعاقات البسيطة والمتوسطة".

وبيّن أنه "تم فتح فصلين، أحدهما للشباب، والآخر للبنات، على أن تكون فترة التدريب 4 أيام بالأسبوع خلال الفترة الصباحية مدة 6 أشهر بمقر مركز التأهيل المهني"، مشيراً إلى أن "الخطة الدراسية تتضمن مبادئ الحاسب الآلي، واللغة الإنكليزية، والإدارة المكتبية الحديثة، وخدمة العملاء".

back to top