القرين والجهراء إلى دور الثمانية لكأس السلة

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:00
جانب من لقاء الجهراء وبرقان (تصوير جورج رجي)
جانب من لقاء الجهراء وبرقان (تصوير جورج رجي)
تأهل القرين لدور الثمانية من بطولة كأس اتحاد السلة، بعد تغلبه على الشباب بنتيجة 87-70، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في افتتاح منافسات بطولة كأس الاتحاد، التي شهدت فوز الجهراء على التضامن بنتيجة 79-62، والساحل على الصليبيخات 65-61، واليرموك على النصر بنتيجة 77-65.

وبذلك يكون القرين ضرب موعدا مع العربي في دور الثمانية، كما سيلتقي أيضا الجهراء مع الكويت، واليرموك مع كاظمة، والساحل مع القادسية، في دور الثمانية الذي سيقام غدا.

وجاءت مباراة القرين مع الشباب قوية منذ البداية، تبادل بها الفريقان التقدم حتى منتصف الربع الأول، إذ بدأ بعدها القرين يفرض سيطرته على المباراة، من خلال الاعتماد على اللعب السريع، لينهي الربع الأول لمصلحته 28-18.

ونجح القرين في فرض سيطرته الكاملة على المباراة في الربع الثاني، بعد أن تألق محمد المطيري في المتابعة والتسجيل أسفل السلة، وسط تسرع لاعبي الشباب في إنهاء الهجمات، مما منح القرين فرصة توسيع الفارق الى 14 نقطة مع نهاية الربع الثاني بتقدم القرين 51-37.

ولم يختلف الربع الثالث عن الثاني، حيث استمر القرين في فرض سيطرته، وتألق لاعبوه أحمد سعود وأحمد فالح وماجد حسين في الاختراق والتسجيل، بينما أفسد دفاع القرين جميع محاولات الشباب لتقليص الفارق، بعدما عجز عن اختراق الدفاع لينتهي الربع الثالث بنتيجة 73-55.

واستطاع الشباب تقليص الفارق الى 11 نقطة في الربع الرابع، بعد جهود إبراهيم الشمري ومحمد الوراد وأحمد الصراف في الاختراق والتسجيل، إلا أن القرين أنهى المباراة لمصلحته.

back to top