«يد» الكويت يواجه السالمية ولقاء ناري بين كاظمة وبرقان

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:00
No Image Caption
تقام اليوم مباراتان في صالة نادي الكويت ضمن الجولة السابعة للدوري الممتاز لكرة اليد، إذ يلتقي الكويت مع السالمية في الساعة الخامسة مساء، ثم كاظمة مع برقان في السادسة والنصف مساء، ضمن منافسات الجولة السابعة من القسم الثاني "الاياب" في المسابقة.

ويتطلع الكويت المتربع على قمة الترتيب بـ 11 نقطة إلى المحافظة على سلسلة انتصارته المحلية، وتكرار الفوز على السالمية الذي يعاني جراء تأخره في المركز الخامس والأخير بنقطة واحدة والساعي لاستعادة اتزانه في البطولة قبل فوات الأوان.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي نسيان البطولة الآسيوية وتلافي آثارها النفسية السيئة على اللاعبين بعد حصولهم على المركز الرابع طمعاً في الحفاظ على إنجازه المحلي وإضافة النجمة السابعة على التوالي من بطولة الدوري.

في المقابل، يدرك مدرب السماوي الوطني خالد الملا أن المهمة لن تكون سهلة أمام الأبيض، لكنه سيسعى جاهداً إلى تصحيح الأخطاء الدفاعية والهجومية التي أدت لخسارته أمام كاظمة في الجولة الماضية على أمل الخروج من اللقاء بنتيجة مرضية.

ولن تقل المباراة الثانية في الندية والإثارة عن سابقتها نظراً إلى طموح الفريقين في الظفر بنقطتي الفوز، كاظمة يحتل المركز الثاني وله7 نقاط وبرقان الرابع برصيد 5 نقاط وكلاهما يطمح إلى مواصلة الصراع على البقاء في المراكز الأولى، خصوصاً بعد فوزهما في الجولة الماضية على السالمية والعربي.

وسيعمل مدرب البرتقالي الجزائري رابح غربي جاهداً على استغلال مفاتيح الفوز للمحافظة على موقعه في وصافة الترتيب، لكن سيكون مطالباً بإيجاد حلول ذكية للدفاع المتقدم لبرقان، كذلك الهجوم المنظم والسريع لحسم المواجهة.

على الجانب الآخر، سيسعى مدرب برقان محمد مسعودان والمنتشي بفوزه العريض على العربي لاستغلال معنويات لاعبيه ومستواهم المرتفع لدك حصون البرتقالي مرتكزاً على دفاعه الصلب وخبرة مهاجميه خصوصاً عبدالعزيز نجيب وسعد سالم.

الجهراء تأهل لنصف نهائي «الأولى»

من جانب آخر، حسم فريق الجهراء تأهله لنصف نهائي دوري الدرجة الأولى، بفوزه على التضامن 36-27، في حين تغلب الصليبيخات على خيطان 28-21، في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول في صالة الاتحاد بالدعية ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة في المجموعة الثانية للبطولة، وبذلك احتل الجهراء المركز الثاني متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف القرين المتصدر، وتتبقى لهما مباراة واحد في الجولة الأخيرة لتحديد المركزين الأول والثاني عن المجموعة، فيما جاء الصليبيخات ثالثاً بـ 4 نقاط وخيطان رابعاً بنقطة واحدة والتضامن خامساً وأخيراً بدون رصيد.

back to top