الأندية الانكليزية تتحدى الـ«بريكست» في دوري الأبطال الأوروبي

نشر في 08-04-2019 | 17:32
آخر تحديث 08-04-2019 | 17:32
No Image Caption
فيما يدور الجدل والنقاش بين رجال السياسة حول اتفاق "بريكست" لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ترفض الأندية الإنجليزية السير على نفس النهج وتتمسك بالبقاء في دائرة المنافسة الأوروبية من خلال دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعندما تنطلق فعاليات دور الثمانية لدوري الأبطال غدا ، ستكون الفرصة سانحة أمام الأندية الإنجليزية للمنافسة بقوة على ثلاثة من مقاعد المربع الذهبي للبطولة.

وتستحوذ الأندية الإنجليزية على نصف مقاعد دور الثمانية في البطولة حاليا حيث يلتقي توتنهام مع مانشستر سيتي غدا الثلاثاء في مواجهة إنجليزية خالصة تضمن للكرة الإنجليزية مقعدا على الأقل في المربع الذهبي فيما يلتقي ليفربول الإنجليزي مع بورتو البرتغالي في مباراة أخرى غدا ويلتقي مانشستر يونايتد مع برشلونة الإسباني بعد غد الأربعاء وذلك في جولة الذهاب بدور الثمانية.

وإذا نجح كل من ليفربول ومانشستر يونايتد في عبور الاختبار الذي يواجهه في هذا الدور، ستستحوذ الكرة الإنجليزية على ثلاثة من مقاعد المربع الذهبي للبطولة.

ويتطلع كل من الممثلين الأربعة للكرة الإنجليزية في دور الثمانية إلى الحفاظ على استمرار مسيرته في البطولة والتقدم لأبعد ما يكون على عكس ما يدور حاليا على الساحة السياسية حيث يدور الجدل والنقاش بشأن اتفاق "بريكست" للخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي.

ويخوض ليفربول مباراته غدا بعد الفوز الثمين 3 / 1 على ساوثهمبتون بالدوري الإنجليزي.

وأكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول ، والذي أعلن من قبل معارضته لاتفاق "بريكست" ، أن فريقه يتمسك بالاستمرار في البطولة الأوروبية. وأوضح : "إننا فريق طموح للغاية... المباراة على استاد آنفيلد وفي دور الثمانية الأوروبي.. إنها مباراة كبيرة للغاية بالنسبة لنا".

ويخوض كلوب دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي مع ليفربول الذي تولى تدريبه في 2015 .

وقال كلوب : "لسنا ريال مدريد الذي فاز بلقب دوري الأبطال في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي... نعشق هذه المسابقة وسنبذل كل ما بوسعنا من أجل الفوز بها".

وكان ليفربول خسر نهائي البطولة في الموسم الماضي أمام ريال مدريد 1 / 3 .

وفي مباراة أخرى غدا ، يحل مانشستر سيتي ضيفا على توتنهام في خطوة جديدة مهمة على طريق البحث عن الرباعية التاريخية في الموسم الحالي.

وأحرز مانشستر سيتي لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة كما بلغ الفريق نهائي كأس إنجلترا إضافة إلى كونه المنافس الأساسي لليفربول حاليا على لقب الدوري الإنجليزي حيث يحتل المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطتين خلف ليفربول وتتبقى لمانشستر سيتي مباراة مؤجلة.

ورغم تأكيدات الإسباني جوسيب جوارديولا مرارا على أن المنافسة على الألقاب الأربعة سويا أمر شبه مستحيل ، يسير مانشستر سيتي بخطى ثابتة في كل من البطولات الثلاثة المتبقية بعد فوزه بأول هذه الألقاب الأربعة.

وأوضح جوارديولا من قبل أنه يرى أن ال"بريكست" وتأثيره على لاعبي كرة القدم أمر مثير للشك والجدل.

وقال جوارديولا ، بلهجة تهكمية ، في 2017 ، : "إذا لم تكن لديهم رغبة في أناس من الخارج ، سنرحل".

وأضاف وقتها : "أعتقد أن الناس في بريطانيا ما زالوا ينتظرون ما سيحدث في البريكست".

كما ألقى الأرجنتيني ماورسيو بوتشيتينو باللوم على "بريكست" وتسببه في انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني. وقال إن البريكست "مأساة" .

ومن بين الفرق الإنجليزية الأربعة المتأهلة لدور الثمانية بدوري الأبطال، ستكون مهمة مانشستر يونايتد هي الأصعب حيث يلتقي برشلونة الإسباني.

وشهدت الفترة الماضية مشكلة للنرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد مع ال"بريكست" حيث استخدمت شركة "بادي باور" للمراهنات صورة للمدرب النرويجي إلى جانب شعار مستوحى من البريكست وذلك للترويج لبقاء المدرب بصفة دائمة في منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد وذلك دون علم المدرب.

وأحال سولسكاير الموضوع برمته إلى المحامين لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة. ويرفض سولسكاير إبداء وجهة نظره في البريكست على وجه الدقة ويترك الأمر مفتوحا للتكهنات.

back to top