«السيتيزنس» يستقبل توتنهام في أمسية قارية بنكهة إنكليزية

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:03
No Image Caption
يلتقي توتنهام بضيفه مانشستر سيتي، اليوم، في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، ويأمل الفريق في الاستفادة من خوض المباراة على ملعبه الجديد، من أجل الخروج بنتيجة إيجابية وإنقاذ موسمه.
بعد 12 شهرا عقب خروجه من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بالسقوط أمام ليفربول الإنكليزي، سيكون مانشستر سيتي على موعد مع اختبار إنكليزي آخر عندما يلتقي توتنهام الليلة في ذهاب دور الثمانية للبطولة نفسها.

وسيحظى "السيتيزنس" الذي يقارع على أربع جبهات (حسم واحدة حتى الآن بإحرازه كأس الرابطة)، بشرف أن يكون أول ضيف "قاري" على ملعب "توتنهام هوتسبير ستاديوم"، في أول لقاء بين الغريمين المحليين على الساحة الأوروبية.

بالنسبة لصانع ألعاب سيتي البلجيكي كيفن دي بروين قال: "لا يهمني على الإطلاق الملعب. ما يهمني هو الفريق الذي سنواجهه. الجميع يتحدث عن الملعب كأنه أمر مميز. للكل ملاعبهم، وللكل جمهور".

ورأى أن لاعبي توتنهام "قد يكونوا متحمسين بعض الشيء (للعب على ملعبهم الجديد)، لكنه في نهاية المطاف ملعب مع مشجعين. إذا كانوا يلعبون في ويمبلي مع 80 ألف مشجع أو هناك مع 62 ألفاً، فالأمر سيان. ستكون مباراة صعبة، لكني أعتقد أننا سنكون على ما يرام".

وشاءت المصادفات أن يصطدم سيتي الذي يتخلف بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر في الدوري الممتاز بعد 33 مرحلة لكنه يملك مباراة مؤجلة، في الدور ربع النهائي بفريق إنكليزي للموسم الثاني تواليا، لكن فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا يأمل في أن يخرج منتصرا هذه المرة بعدما انتهى مشواره العام الماضي على يد ليفربول.

وخلافا لتوتنهام الذي خرج خالي الوفاض من مختلف المسابقات المحلية الثلاث، ما زالت الفرصة قائمة أمام سيتي لتحقيق رباعية تاريخية كونه بلغ أيضا نهائي مسابقة كأس إنكلترا بفوزه السبت على برايتون 1- صفر.

غوارديولا يرفض المبالغة في التفاؤل

لكن غوارديولا رفض المبالغة في التفاؤل لدى سؤاله عن إمكانية احراز الرباعية، بالقول: "رأيي هو أن أحدا لم يحقق ذلك من قبل، والسؤال لماذا سنكون نحن من ينجز ذلك؟ من شبه المستحيل الفوز بكل شيء، هذه هي الحقيقة".

وأردف: "من الرائع أن نصل إلى ما وصلنا إليه حتى الآن"، متطرقا الى الأداء المتواضع الذي قدمه فريقه أمام برايتون: "هل تصدقون أننا سنلعب 60 مباراة وسنقدم أداء رائعا في كل مباراة؟ لا يوجد فريق يمكنه فعل هذا الأمر. السير أليكس فيرغوسون (مدرب مانشستر يونايتد السابق) حقق الثلاثية، ولم تكن كل مباراة رائعة، الأمور لا تسير بهذه الطريقة".

وشهدت مباراة السبت عودة الفرنسي بنجامان مندي الى التشكيلة الأساسية لسيتي للمرة الأولى منذ يناير الماضي، بينما غاب الهداف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو للمباراة الثانية على التوالي، لكنه يرجح أن يكون جاهزا للقاء الليلة الذي سيشكل مواجهة مميزة مع هداف توتنهام هاري كاين الذي يتخلف عن "كون" أغويرو بهدفين فقط في صراعهما على لقب هداف الدوري الممتاز.

وأشار غوارديولا الى أن "حالة سيرخيو أغويرو أفضل بكثير، لم يتدرب بعد لكننا سنرى ما هي الحال بالنسبة لمباراة توتنهام أو مباراة كريستال بالاس" الأحد في الدوري.

ويعول سيتي على سجله في مواجهاته الأخيرة مع رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، إذ خرج منتصرا من المباريات الثلاث الأخيرة، علما بأن الأخيرتين كانتا بين جماهير "سبيرز" على ملعب ويمبلي الذي استخدمه الفريق بشكل مؤقت إلى حين انتهاء أعمال ملعبه الجديد.

back to top