نجح الوصيف نابولي في تأجيل تتويج حامل اللقب والمتصدر يوفنتوس، بتعادله الإيجابي أمام جنوى 1-1، بينما أهدر إنتر ميلان نقاطا ثمينة بتعادله السلبي أمام أتلانتا، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع نابولي رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثاني بفارق 20 نقطة عن فريق "السيدة العجوز"، مع تبقي سبع مباريات على نهايات الموسم، ليرجئ حسم الأخير لقب الدوري للمرة الثامنة تواليا لمصلحته، الى المرحلة المقبلة، حيث سيكفي يوفنتوس التعادل مع مضيفه سبال للتتويج.

Ad

ولم يقع نابولي وصيف الموسم الماضي في فخ ضيفه، الذي ألحق بيوفنتوس هزيمته الوحيدة في الدوري هذا الموسم في المرحلة 28.

وتبادل الطرفان الخطورة في مباراة الأحد، فأصاب نابولي العارضة بتسديدة من البولندي أركاديوس ميليك بعد دقيقتين من البداية، في حين استفاد الضيف من تمريرة العاجي كريستيان كوامي إلى المقدوني غوران بانديف، الذي سدد كرة تصدى لها الحارس الروماني أندري رادو (8).

واستفاد نابولي من تقنية الفيديو، التي أدت الى منح ستيفانو ستورارو بطاقة حمراء مباشرة بعد خطـأ قاسٍ (28)، ومن النقص العددي لافتتاح التسجيل عبر البلجيكي دريس مرتنز من تسديدة أرضية زاحفة من خارج المنطقة (34)، رفع من خلالها رصيده إلى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم.

غير أن جنوى تمكن من إدراك التعادل على رغم النقص العددي، بفضل تسديدة "على الطاير" للمهاجم الصربي داركو لازوفيتش في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول (45+3).

وضغط أصحاب الأرض في الشوط الثاني لتسجيل هدف النقاط الثلاث وضمان البقاء في المنافسة، أقله حسابيا، فأنذروا الضيف مرة أولى برأسية لميليك التقطها حارس جنوى (57)، وبتسديدة قوية من السنغالي كاليدو كوليبالي (82)، ولكن رجال المدرب كارلو أنشيلوتي فشلوا في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، بعد الخسارة أمام إمبولي 1-2.

الإنتر يتعثر

وفرط انتر ميلان بفرصة تعزيز موقعه في المركز الثالث بتعادله السلبي مع ضيفه أتالانتا.

ولم يستفد الـ "نيراتزوري" بشكل كامل من سقوط غريمه وملاحقه المباشر ميلان أمام حامل اللقب والمتصدر يوفنتوس 1-2 السبت، لتعزيز موقعه في المركز الثالث، على رغم أنه بات يتقدم عليه بفارق خمس نقاط.

ورفع إنتر رصيده إلى 57 نقطة، في حين تقدم أتالانتا الى المركز الخامس تساويا بالنقاط مع ميلان الرابع (52).

وفي مباراة أخرى، خطف لاتسيو الساعي بدوره إلى مشاركة قارية، التعادل على ملعبه من ضيفه ساسوولو 2-2 في الوقت القاتل، بفضل البوسني سيناد لوليتش (90+5).