«الكهرباء»: خريطة جغرافية واحدة للمساهمة بالمشاريع الكبرى

نشر في 09-04-2019
آخر تحديث 09-04-2019 | 00:00
No Image Caption
قالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء إن الوزارة حريصة على الربط مع الوزارات والمؤسسات المختلفة في خريطة واحدة؛ للاستفادة من بياناتها في عملية تطوير الأنظمة والتخطيط للمشاريع الكبرى.

وأضافت المصادر، لـ «الجريدة»، أنه من خلال نظم المعلومات الجغرافية تم الربط بين «الكهرباء» وبلدية الكويت، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، والهيئة العامة للصناعة، وجارٍ الربط مع وزارات ومؤسسات أخرى لاستكمال تلك الخريطة والاستفادة القصوى منها.

من جانب آخر، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية مناقصة تزويد وتركيب معدات المراقبة والتحكم لـ 7 محطات تحويل رئيسية جهد 11/132 كيلوفولت في «بيان، والعقيلة، وسليل الجهراء، ومجمع الوزارات، وجليب الشيوخ، وخيطان» على الشركات المستوفية للشروط والأقل سعراً بكلفة 2.6 مليون دينار.

في سياق متصل، قرر الجهاز تأجيل بت طلب وزارة الكهرباء والماء طرح مناقصة استبدال الأعمدة الخشبية والخطوط النحاسية بأعمدة معدنية للخطوط الهوائية جهد 11 كيلوفولت للمنطقة الجنوبية، لمدة أسبوع.

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة الجهاز تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة في مناقصة أعمال قراءة عدادات المرافق الخاصة باستهلاك الكهرباء والماء بمحافظات «العاصمة، ومبارك الكبير، وحولي»، ومؤسسات القطاع العام، واستعجل الجهاز في اجتماعه الأخير وزارة الكهرباء والماء رفع توصيتها في شأن ترسية المناقصة على الشركة المستوفية للشروط.

back to top