القادسية لتفادي مفاجآت خيطان

في نصف نهائي كأس الأمير اليوم

نشر في 10-04-2019
آخر تحديث 10-04-2019 | 00:05
مارين - خالد أحمد
مارين - خالد أحمد
تنطلق اليوم منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراة واحدة تجمع القادسية مع خيطان في الساعة 6.45 مساءً على استاد ثامر بنادي السالمية.

ويقام الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وفي حال استمر التعادل في الوقت الأصلي، سيلجأ الفريقان إلى وقت إضافي مدته 30 دقيقة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وتأهل القادسية للدور نصف النهائي، بعد أن تخطى، في الدور التمهيدي، عقبة النصر بهدف من دون رد، ثم تغلب بصعوبة على كاظمة في دور الثمانية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

أما خيطان، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى، فقد فجر، في الدور التمهيدي، مفاجأة بفوزه على اليرموك المتأهل لدوري فيفا للدرجة الممتازة بخمسة أهداف مقابل لا شيء، ثم فجر مفاجأة أخرى مدوية بالفوز على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

من المؤكد أن الجهاز الفني للقادسية بقيادة المدرب الروماني ايوان مارين، تعلم جيدا من درس المفاجآت التي حققها خيطان في البطولة، لذلك فالتعليمات خلال التدريبات الأخيرة تمثلت في ضرورة تفادي المفاجآت، وعدم ترك الفرصة للمنافسة للعب بـ "أريحية"، مع المطالبة بإحراز هدف أو أكثر في وقت مبكر لإرباك حسابات المنافس.

القادسية اليوم أمام هدف واحد، هو التأهل للدور النهائي الذي غاب عنه في النسخة السابقة، وذلك لتحقيق الهدف الأكبر وهو الفوز باللقب لإنقاذ موسمه، فالمنافسة على بطولة الدوري صعبة للغاية، كما أن الفريق خسر كأس سمو ولي العهد على يد الكويت، ولم يحقق الموسم الجاري إلا بطولة السوبر، وهو الأمر الذي يضاعف مهمة اللاعبين في مباراة اليوم.

ويدخل القادسية اللقاء بصفوف مكتملة باستثناء غياب الكاميروني رونالد، وسيف الحشان، اللذين انتهى الموسم بالنسبة لهما بداعي الإصابة.

أسلوب متوازن

أما خيطان فيدخل اللقاء بحثاً عن مفاجأة مدوية لتكرار تجربة الفحيحيل عام 1986، خصوصا أن الفوز على اليرموك بنتيجة كبيرة، ثم الفوز على العربي رفعا الروح المعنوية لدى اللاعبين، وأنه ليس هناك مستحيل في الكرة.

ويقف الجهاز الفني لخيطان بقيادة المدرب القدير خالد أحمد، على كل كبيرة وصغيرة في القادسية، وهو على علم تام بأبرز نقاط القوة والضعف في المنافس، ورغم الرغبة الجامحة في تحقيق الفوز فإن المدرب سيعتمد على أسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، مع اللعب بكثافة عددية في منتصف الملعب؛ لإفساد هجمات الأصفر مبكرا.

ويفتقد خيطان اليوم لجهود لاعبه حسين مصطفى بداعي الإيقاف، حيث تعرض للطرد في مواجهة العربي، بينما تحوم الشبهات حول مشاركة اللاعبين طلال الأنصاري وأحمد نايف العتيبي بسبب مشاركتهما أمس في نهائي بطولة الجامعات، وقد يتم الدفع بهما في الشوط الثاني وفقاً لسير اللقاء.

back to top