تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات دور الثمانية لبطولة كأس اتحاد كرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع الجهراء على صالة نادي الساحل، تليها مباشرة مباراة العربي مع القرين على نفس الصالة.

وعلى صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، يلتقي في الخامسة القادسية مع الساحل، تليها مباشرة مباراة كاظمة مع اليرموك.

Ad

في المباراة الأولى، التي تجمع الكويت مع الجهراء، تبدو حظوظ الأول أكثر في الوصول إلى الدور نصف النهائي، نظرا لجاهزية "الأبيض"، لاسيما بعدما فاز بقيادة مدربه الألماني بيتر شومرز بلقبي الدوري والدرع، ويسعى للجمع بين الثلاثية. فيما يعاني الجهراء إصابات كثيرة بين صفوف لاعبيه سيكون لها الأثر في مباراة اليوم، إلا أن مباراة الفريقين دائما ما تتسم بالندية والإثارة، بغض النظر عن النقص في صفوفهما.

وفي المباراة الثانية، يسعى القرين، بقيادة مدربه الشاب الجديد فهد برجس، إلى تجاوز منافسه العربي، الذي يسعى هو الآخر لإنقاذ موسمه، عبر الوصول إلى الدور قبل النهائي لبطولة الكأس، ومن ثم محاولة المنافسة والوصول إلى منصات التتويج.

أما المباراة الثالثة، التي يحاول فيها القادسية عبور الساحل، فتبدو مهمة "الأصفر" سهلة لتجاوز منافسه، نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين، خصوصا أن غالبية لاعبي الساحل من الشباب، وتنقصهم الخبرة في مثل هذه المباريات.

وفي المباراة الأخيرة، التي تجمع كاظمة مع اليرموك، فالمهمة ليست سهلة على "البرتقالي"، لما يملكه اليرموك من عناصر قوية قادرة على مجاراة كاظمة.