حسم فريقا الشباب واليرموك تأهلهما للدور قبل النهائي في بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، بعد فوز الأول على الساحل بنتيجة 29-18، وتعادل الثاني مع النصر بنتيجة 28-28 في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام المجموعة الأولى من السابقة.

وبذلك تصدر الشباب مجموعته بـ7 نقاط، يليه اليرموك ثانيا بـ6 نقاط، بينما ظل النصر في المركز الثالث بـ5 نقاط، والفحيحيل رابعا بنقطتين والساحل خامسا وأخيرا بدون رصيد.

Ad

وتختتم اليوم منافسات المجموعة الثانية بلقاء القرين مع الجهراء في السادسة والنصف مساء لتحديد هوية المركزين الأول والثاني عن المجموعة، ويسبقها في الخامسة مساء مباراة تحصيل حاصل تجمع بين التضامن وخيطان، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

وفي مباراة القرين والجهراء تتأرجح صدارة المجموعة، بينهما القرين المتصدر بـ6 نقاط والجهراء الثاني بـ5 نقاط، بعدما حسما صعودهما لنصف النهائي من الجولة الماضية.

يذكر أن مباراتي الدور قبل النهائي ستقامان في 12 الجاري، يلعب أول المجموعة الأولى الشباب مع ثاني المجموعة الثانية، والعكس في المباراة الثانية التي يلعب فيها أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، ويتأهل الفريقان الفائزان للمباراة النهائية يوم 15 الجاري للمنافسة على اللقب، بينما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.