حقق منتخب ألعاب القوى سبع ميداليات متنوعة في البطولة العربية التي اختتمت أخيراً في مصر، بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

جاء ذلك عبر العداء يعقوب اليوحة الذي توج بالذهب في مسابقة "110 أمتار حواجز عدوا"، واللاعب ماجد الزيد الذي نال الذهب في منافسات "العشارى"، واللاعب علي الزنكوي الذي حقق الميدالية الذهبية في منافسات "رمي المطرقة"، في حين حصل اللاعب يوسف كرم على ميداليتين فضيتين في سباقي "200 متر" و"400 متر" عدوا، وأحرز اللاعبان مشاري سرور وخالد السبيعي الميدالية البرونزية في مسابقتي "دفع الجلة" و"الوثب الثلاثي" على التوالي.

Ad

على صعيد آخر، أعلن أمين السر باتحاد ألعاب القوى سيار العنزي، عقب استقباله اللاعبين بعد عودتهم إلى البلاد، أن الاتحاد الآسيوى للعبة اختار المدرب الكويتي لاختصاص الحواجز والسرعة بدر عباس كأفضل مدرب في آسيا (مدرب العام)، مضيفا ان الاتحاد القاري سيكرمه في الحفل السنوي الذي سيقيمه في 20 أبريل الجاري على هامش البطولة الآسيوية في قطر.

وأشار العنزي إلى أن فوز عباس بهذا اللقب يعد إنجازا فنيا مميزا يعزز مكانة ألعاب القوى الكويتية بمحيطها القاري، لا سيما أنه تفوق على مدربين من الخبرات التدريبية العالمية التي تزخر بها قارة آسيا.

من جانبه، أفاد أمين السر المساعد للاتحاد خالد خليفة، بأن مشاركة عدد من اللاعبات الكويتيات في البطولة حققت فائدة كبيرة رغم عدم فوزهن بميداليات، إذ شكلت فرصة لهن لاكتساب خبرات المشاركة الخارجية، معربا عن أمله أن يحققن نتائج أفضل في البطولات المقبلة.