علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن "الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تعكف حالياً على وضع اللماسات الأخيرة لافتتاح فرعها الجديد في منطقة صباح الأحمد لخدمة المعاقين وذويهم من قاطني المنطقة".

وأوضحت المصادر، أن "الفرع الجديد سيكون الرابع الذي ستفتتحه الهيئة لتقديم الخدمات لذوي الإعاقة، عقب افتتاحها ثلاثة أفرع في محافظات الجهراء، والأحمدي في مجمع دور الرعاية بجنوب الصباحية، والفروانية في جمعية اشبيلية التعاونية بإدارة الرعاية الأسرية".

Ad

وأشارت إلى أن "الهيئة تعكف حالياً على الانتهاء من عملية التأثيت والتجهيز بالكامل للفرع الجديد، على أن يتم تشغيله الفعلي قريباً".

وأكدت أن "التوسع في انشاء أفرع للهيئة في جميع المحافظات يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، ومديرة الهيئة د. شفيقة العوضي لتسهيل تقديم الخدمات لذوي الاعاقة".

ولفتت إلى أن "افتتاح الفرع الجديد يهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة، وتسهيل إنجاز معاملاتهم بالقرب من مقار سكنهم وتوفير الوقت والجهد المبذولين في سبيل ذلك وتخفيف معاناتهم"، مشددة على أن "الهيئة لن تدخر جهداً في القيام بكل ما من شأنه تطوير العمل وراحة المعاقين وذويهم".

وفيما يخص التوجه لزيادة عدد الصالات داخل مقر الهيئة الرئيسي في منطقة حولي، ذكرت المصادر، أنه لا يوجد توجّه حالياً بهذا الشأن، خصوصاً أن المقر الرئيسي يضم صالتين، إضافة إلى أن تشغيل الأفرع الأربعة التابعة للهيئة، تخفف الضغط عنه.