الجراح: المستجدات تتطلب التنسيق مع واشنطن

سيلفرمان: الدور الكويتي مهم في استقرار الأمن وحفظ السلام بالمنطقة

نشر في 10-04-2019
آخر تحديث 10-04-2019 | 00:00
الجراح مستقبلاً السفير الأميركي
الجراح مستقبلاً السفير الأميركي
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح، بمكتبه في مقر الوزارة، صباح أمس، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت لورانس سيلفرمان، والوفد المرافق له، حيث بحث معه القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الكويت والولايات المتحدة.

وأكد الجراح عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الأمني، مشيراً إلى أن المستجدات الإقليمية تتطلب تبادل الرؤى بين الجانبين.

ومن جانبه، أشاد السفير سيلفرمان بأهمية الدور الكويتي في استقرار الأمن، وحفظ السلام بالمنطقة، معرباً عن تطلع بلاده إلى استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين.

من جهة أخرى، استقبل الوزير الجراح، الرئيس الفخري لجمعية المكفوفين فهد أبوشيبة، ورئيس مجلس إدارة الجمعية فايز العازمي، وعددا من أعضاء مجلس الإدارة.

وثمن الجراح الدور الذي تقوم به الجمعية، جنباً إلى جنب، مع القطاعين الحكومي والخاص، لمساعدة المكفوفين على الانخراط في المجتمع.

ومن جانبه، أشاد أبوشيبة بالدعم المقدم والخدمات التي تقدمها الوزارة للحد من الصعوبات التي تواجههم، لتحقيق ما يرجوه من أهداف للرقي ببلدهم باعتبارهم أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأهدي وزير الداخلية الإصدار الأول من القرآن الكريم الخاص بالمكفوفين من مكبس المغفور له الشيخ جابر الأحمد، على طريقة "برايل".

كما استقبل الجراح، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالكويت في الأمم المتحدة إيمان عريقات، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين، حيث بحث معها عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا المتعلقة بحقوق الإنسان، مؤكداً دور "الداخلية" في التنسيق والتعاون الدائم مع هيئة الأمم المتحدة في حفظ جميع حقوق العاملين على أرض الكويت.

ومن جانبها، أشادت عريقات بالدور الكويتي في دعم المنظمة الدولية للهجرة، مثمنة دور "الداخلية" في التصدي للاتجار بالبشر.

back to top