ماليزيا: لا وجود لجواسيس إسرائيليين في شرطتنا

رغم تأكيد وزارة الداخلية بعمل مهندس إسرائيلي على نظام الإتصالات بمبنى الشرطة

نشر في 10-04-2019 | 17:05
آخر تحديث 10-04-2019 | 17:05
الشرطة الماليزية
الشرطة الماليزية
اكدت وزارة الداخلية الماليزية اليوم الأربعاء عدم وجود جواسيس إسرائيليين يعملون في جهاز الشرطة الماليزي وذلك بعد انتشار انباء تفيد بوجود إسرائيليين ضمن صفوف الجهاز الامني.

ونفى نائب وزير الداخلية محمد عزيز في رد على سؤال برلماني وجود جواسيس اسرائيليين يعملون في جهاز الشرطة مستدركا القول "بل ان هناك مهندسا اسرائيليا كان يعمل في نظام الاتصالات بمبنى الشرطة في عام 2012 أرسلته شركة عالمية لتثبيت وتشغيل نظام الاتصالات في المبنى وتدريب الكوادر الماليزية على النظام وفق الاتفاقية التي أبرمت مع الشركة".

وأكد عزيز أن بلاده لا تعترف باسرائيل كدولة ذات سيادة قائلا أن "أي سفر اسرائيل واليها محظور إلا بإذن خاص لأغراض محددة".

واضاف أن وزارة الداخلية تلقت طلبات من مواطنين ماليزيين يرغبون في زيارة الأماكن المقدسة في القدس وهو ما يتطلب المرور عبر نقاط تفتيش امنية اسرائيلية قبل الدخول مشيرا الى سماح السلطات الماليزية ل7870 مواطنا ماليزيا بزيارة القدس منذ عام 2016 حتى العام الحالي.

وحول عدد الاسرائيليين الذين سمحت لهم السلطات بدخول ماليزيا اوضح عزيز ان السلطات سمحت لمواطنين اسرائيليين بدخول البلاد لحضور مؤتمرات نظمتها هيئات دولية كانت اسرائيل عضوا فيها مبينا ان بلاده تسمح للاسرائيليين العاملين في شركات متعددة الجنسيات حضور الاجتماعات والتدريب وزيارات العمل.

واوضح عزيز في هذا السياق انه تم السماح بدخول 105 اسرائيليين الى ماليزيا منذ عام 2016 حتى مارس الماضي بيد ان اكد وزارة الداخلية قررت اخيرا عدم منح الإسرائيليين تراخيص لدخول البلاد بما يتماشى مع سياسة الحكومة الجديدة.

back to top