أكد المهاجم الكاميروني صامويل ايتو، اللاعب السابق لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أن المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا لم يكن منسجما مع لاعبي النادي الكتالوني خلال فترة توليه المسؤولية الفنية للفريق.

وقال ايتو في مقابلة مع شبكة "بي إن سبورتس" التلفزيونية الرياضية: "بيب عاش حياته كلها في برشلونة، ولكن خلال السنوات التي قضاها مع النادي لم يكن يفهم الفريق، لم يعش حياة المجموعة".

Ad

وكشف ايتو (38 عاما)، اللاعب الحالي لنادي قطر القطري، ما قاله لغوارديولا عندما جاء إلى برشلونة، حيث أضاف قائلا: "قلت لغوارديولا انني سأكون من سيقود برشلونة للفوز لا ميسي. لقد كنت أنا من جعل برشلونة يفوز".

يشار إلى أن غوارديولا كان يرغب في التخلص من ايتو خلال أيامه الأولى مع الفريق الكتالوني، وعن هذا الأمر تحدث النجم الكاميروني قائلا: "كان هذا هو الموقف آنذاك، ميسي جاء متأخرا، يمكنك أن تسأل تشافي وانيستا وآخرين، ذلك الوقت كان عصريا".

وكشف ايتو أنه أصيب بدهشة كبيرة، عندما علم أن غوارديولا يريد بيعه رغم أنه سجل 30 هدفا في الدوري المحلي في الموسم السابق على مجيء المدرب الإسباني.

وتابع ايتو قائلا: "لقد قال لي المحامي الخاص بي في ذلك الوقت إن النادي عرضني للبيع. سألته إذا كان ذلك حقيقيا، قال لي نعم، كان هذا طلب غوارديولا".

واعترف المهاجم الكاميروني المخضرم أن رحيله لنادي انتر ميلان الإيطالي كان "الاتفاق الأفضل في تاريخ كرة القدم"، على حد تعبيره.

واختتم ايتو قائلا: "بالطبع، الفرصة التي منحها لي بيب كانت تاريخية، لأنها سمحت لي بأن أكون جزءا أكثر أهمية في تاريخ كرة القدم بالرحيل إلى الإنتر".