برقان وضع قدماً على المنصة... والكويت حسم دوري اليد رسمياً

نشر في 11-04-2019
آخر تحديث 11-04-2019 | 00:05
عبدالعزيز نجيب يصوب على مرمي كاظمة (تصوير جورج ريجي)
عبدالعزيز نجيب يصوب على مرمي كاظمة (تصوير جورج ريجي)
وضع فريق برقان قدما على منصة تتويج الدوري الممتاز لكرة اليد، بعدما ارتقى للمركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة والأهداف، بعدما تساوى برصيد 7 نقاط مع كاظمة الثالث، عقب تغلبه عليه بنتيجة 23-21، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، على صالة نادي الكويت، ضمن الجولة السابعة من القسم الثاني "لدور الإياب".

وبهذه النتيجة حسم نادي الكويت لقب الدوري رسميا للمرة السابعة على التوالي، والتاسعة في تاريخه، بغض النظر عن نتائج بقية المباريات، بعدما غرد خارج السرب برصيد 13 نقطة إثر فوزه على السالمية بنتيجة عريضة 35-25، في مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن نفس المرحلة، وبذلك أصبحت المنافسة بين برقان وكاظمة والعربي على المركزين الثاني والثالث.

برقان وكاظمة

وقدم برقان واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، وتمكن من فرض أفضلية واضحة على مجريات اللعب، مستغلا ارتباك لاعبي البرتقالي في بداية المباراة، حيث اعتمد على دفاع 3-2-1 ورجل لرجل، وتألق من خلفه الحارس المميز فهد كرم في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس بشكل دقيق، عبر وليد الجيماز، ليتقدم 7-4 في منتصف الشوط.

بعدها استعاد كاظمة جزءا من اتزانه، خاصة على مستوى الدفاع، كما برز حارس مرماه عبدالعزيز الظفيري في التصدي للعديد من تصويبات لاعبي برقان، ليتمكن من تقليص الفارق لهدفين في نهاية الشوط 11-9.

الشوط الثاني

واستمر كاظمة بأداء جيد في الشوط الثاني، بفضل الانضباط الدفاعي وتألق حارسه الظفيري أمام مهاجمي برقان الذين غاب عنهم التركيز وأغفلوا دور الأجنحة في بعض الأوقات، والهجوم المنظم بقيادة محمد جواد صاحب التمريرات المتقنة لمهدي القلاف ويوسف الحداد في الخط الخلفي، وإسماعيل خزعل على الدائرة، ليتمكن كاظمة من إدراك التعادل 16-16 في منتصف الشوط.

لكن تمسك لاعبي برقان بالفوز مكنهم في الدقائق الأخيرة من استعادة اتزانهم بفضل إصرار وتألق حارسه فهد كرم، وخبرة المخضرم عبدالعزيز نجيب في الاختراق والتصويب من مختلف مراكز الملعب، لينهي برقان اللقاء لمصلحته.

أدار المباراة الحكمان جاسم السويلم وهاني أبل.

back to top