علمت "الجريدة" أن لجنة شؤون الموظفين في الهيئة العامة للقوى العاملة انتهت من عملية تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة على الهيكل التنظيمي الجديد لإدارة العمالة المنزلية، الذي اعتمده ديوان الخدمة المدنية أخيراً.

ووفقاً لمصادر "الهيئة" فإنه "تم رفع المحضر الخاص بتسكين الشواغر على الهيكل الجديد إلى وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل لاعتماده، ومن ثم إعلانه".

Ad

وأشارت إلى أن "ذلك يأتي تفعيلاً لقرار مجلس الوزراء رقم 614 لسنة 2018، القاضي بنقل الاختصاصات الواردة في القانون رقم 68 لسنة 2015، بشأن العمالة المنزلية من وزير الداخلية إلى الهيئة".

وفي موضوع آخر، عقد نائب مدير الهيئة لقطاع التخطيط والتطوير الإداري د. مبارك العازمي، اجتماعاً مع فريق العمل المشترك، الذي يضم إدارة معايير سوق العمل في الهيئة، وممثلين عن جامعة الكويت، ووزارة التعليم العالي، وديوان الخدمة المدنية‬، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لمناقشة تصنيف المهن وفرزها وربطها بالمؤهلات والتخصصات.

وقال العازمي، في تصريح صحافي، على هامش الاجتماع، إنه "تم طرح دراسة تطبيق الاختبارات العملية والدورات التأهيلية للعمالة في القطاع الخاص، بالتعاون مع الجامعة والتطبيقي".

وشدد على أهمية العمل على مخرجات التعليم، وما يحتاج إليه سوق العمل في القطاع الخاص، وضرورة التحقق من التخصصات المطلوبة من الخريجين، ووضع ضوابط وشروط احتياجات سوق العمل.