الكويت والقادسية والقرين وكاظمة إلى نصف نهائي السلة

نشر في 12-04-2019
آخر تحديث 12-04-2019 | 00:00
جانب من مباراة الكويت والجهراء
جانب من مباراة الكويت والجهراء
تأهل الكويت للدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد كرة السلة، بعد تغلبه على الجهراء بنتيجة 82-63، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الأول، على صالة نادي الساحل ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة، والتي شهدت أيضا تأهل القرين للدور ذاته بعد تغلبه على نظيره العربي بنتيجة 68-61، وتأهل القادسية بعد اكتساحه الساحل بنتيجة 89-39، وكاظمة بعد فوزه على اليرموك 86-76.

وبذلك يكون الكويت قد ضرب موعداً في الدور نصف النهائي مع القرين بعد غد الأحد، كما يلتقي القادسية مع كاظمة في الدور نفسه.

جاءت مباراة الكويت والجهراء قوية في البداية، إذ تقدم الجهراء خلال الدقائق الخمس الاولى 17-13، من خلال تحركات نايف الصندلي ومحمد السيسي أسفل السلة، لكن الأبيض استعاد توازنه سريعاً، وأدرك التعادل مع نهاية الربع الأول 17-17.

وتبادل الفريقان التقدم في بداية الربع الثاني قبل أن ينجح الكويت في استغلال دفاعه القوي وتسرع لاعبي منافسه في إنهاء الهجمات الى جانب غياب المتابعة ليتقدم 31-22، إلا أن ثلاثيات أحمد المطيري قلصت الفارق مع نهاية الربع الثاني إلى 34-39.

ونجح الكويت في ترجمة أفضليته على منافسه من خلال تألق عبدالله الشمري، وراشد الرباح، وحسين الخباز، في الاختراق والتسجيل وسط صيام لاعبي الجهراء عن التسجيل خلال الدقائق الست الأولى من الربع الثالث، إذ لم يسجلوا بعدها سوى 7 نقاط فقط، لينهي الكويت هذا الربع لمصلحته 57-41.

واستسلم لاعبو الجهراء تماماً في الربع الرابع لعدم وجود لاعبين بدلاء، إثر اصابة معظم لاعبيه، لتنتهي المباراة بفوز الأبيض 82-63.

أحداث مؤسفة

بعد نهاية مباراة القادسية مع الساحل، تشابك لاعب القادسية سليمان مرتضى مع لاعب الساحل ناصر الفضلي، الامر الذي دفع عبدالمحسن مرتضى شقيق سليمان إلى التهجم على الفضلي ليختلط الحابل بالنابل، ويتشابك بعض اللاعبين مع بعضهم، وسط غياب عناصر الأمن، ولولا تدخل إداريي الفريقين لحدث ما لا يحمد عقباه.

وبعد نهاية المشاجرة، توجه الفضلي إلى المخفر لتسجيل شكوى ضد سليمان وعبدالمحسن مرتضى.

وقام الحكام بسحب بطاقات الشقيقين عبدالمحسن وسليمان مرتضى من القادسية وناصر الفضلي ومحمد المطيري وخلف الحاتم من الساحل، تمهيداً لكتابة تقرير عن الواقعة وتقديمه إلى لجنة المسابقات لاتخاذ العقوبات المناسبة.

back to top