الأخضر والبرتقالي في مواجهة مصيرية بـ «اليد»

نشر في 12-04-2019
آخر تحديث 12-04-2019 | 00:00
No Image Caption
يتجدد اليوم الصراع بين الجريحين، العربي وكاظمة، على المركزين الثاني والثالث في بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقيان في السادسة والنصف مساء على صالة نادي الكويت، ويسبقه مباراة أخرى تجمع بين الكويت الذي حسم اللقب من الجولة الماضية مع برقان، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة.

في المباراة الأولى يدخل الفريقان العربي الرابع بـ6 نقاط وكاظمة الثالث بـ7 نقاط المباراة بظروف متشابهة، بعدما تجرع الفريقان الهزيمة في الجولتين الماضيتين على يد "برقان"، وبهدف واحد أيضا وهو الظفر بنقطتي اللقاء، طمعاً في الحفاظ على حظوظهما قائمة في المنافسة.

حسابياً، تعتبر المباراة حاسمة للفريقين، ففي حال فوز العربي سيرفع أسهمه ورصيده في المنافسة، ويبقى له مباراتان إحداهما مصيرية أمام السالمية الأخيرة بنقطة واحدة، والثانية صعبة نسبيا مع الكويت، بينما الخسارة ستلقي به خارج الحسابات بنسبة كبيرة.

وينطبق الشيء ذاته على كاظمة المطالب بالفوز اليوم لمواصلة المنافسة، لأن الخسارة ستبعده أيضا عن الصراع وبنسبة كبيرة، لأن المباراة المتبقية صعبة جدا أمام الكويت في الجولة الأخيرة.

لذا سيحاول مدربا الفريقين تصحيح الأخطاء السابقة، واستغلال نقاط القوة والضعف للحصول على نقطتي الفوز.

برقان والكويت

وفي المباراة الثانية، يسعى الكويت البطل، بعدما اعتلى القمة بـ13 نقطة، للمحافظة على سجله التاريخي على المستوى المحلي من دون عثرات، وإضافة انتصار جديد على حساب برقان الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن كاظمة ورصيد 7 نقاط والمنتشي بفوزه في المباراتين السابقتين، والطامع كذلك في الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة، رغم صعوبة المهمة.

نصف نهائي الأولى

وتقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة دوري الدرجة الأولى للعبة على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، حيث يلتقي في الخامسة مساء الشباب "أول المجموعة الأولى" مع الجهراء "ثاني المجموعة الثانية"، ويلعب في السادسة والنصف مساء القرين "أول المجموعة الثاني" مع اليرموك "ثاني المجموعة الأولى".

ويتأهل الفريقان الفائزان للمباراة النهائية للبطولة، بينما يلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الاثنين المقبل.

back to top