شددت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري على ضرورة التزام الجمعيات الخيرية بجمع التبرعات عبر وسائل الجمع المسموح بها بموجب القوانين والقرارات المنظمة للعمل الخيري في البلاد، وجمع الأموال للمصلحة العامة.

وقالت الهاجري، في تصريح أمس، إنه «من منطلق حرص الوزارة على تنظيم العمل الخيري قامت بمخاطبة الجهات المعنية للتنسيق بشأن آلية استقبال التبرعات الخارجية، خصوصا أن القانون رقم 24 لسنة 1962، الصادر بشأن الأندية وجمعيات النفع العام، حظر استقبال التبرعات الخارجية إلا بعد الحصول على موافقة الوزارة».

Ad

وأضافت أن المادة 19 من القرار الوزاري رقم (48/أ) لسنة 2015، الصادر بشأن لائحة الجمعيات الخيرية، منع تلقي أو إرسال التبرعات من الداخل والخارج، من قبل الجمعيات الخيرية إلا بعد الحصول على الموافقة الكتابية من الوزارة، والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

إلى ذلك، أكدت الهاجري استمرار الوزارة في جمع التبرعات عن طريق «كي نت» أو «أون لاين» وأجهزة الدفع الإلكتروني، وفقا للضوابط والآليات المحددة بالقرارات المنظمة لجمع التبرعات.

الحضانة العائلية

في موضوع آخر، أعلن مدير إدارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون د. جاسم الكندري فوز عدد من أبناء الحضانة في مسابقة القرآن الكريم السادسة لمبرة الكنادرة الخيرية، والمقامة بالتعاون مع إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن لمحافظتي العاصمة وحولي في وزارة الأوقاف.

وقال الكندري، في تصريح أمس، إن هناك 4 أبناء من نزلاء الحضانة شاركوا في المسابقة، تتراوح أعمارهم بين 11 و13 عاما، وحقق الأبناء المراكز الاولى في المسابقة.