«المناقصات» يرفض تعاقد «الأشغال» على اتفاقية استشارية بـ 2.5 مليون دينار

نشر في 12-04-2019
آخر تحديث 12-04-2019 | 00:02
No Image Caption
رفض الجهاز المركزي للمناقصات العامة الموافقة على طلب وزارة الاشغال الخاص باستكمال اجراءات التعاقد مع الاستشاري الفائز بأعمال الاتفاقية الاستشارية، التي تتضمن تقديم خدمات استشارية ودعم فني لمختلف قطاعات الوزارة خاصة الفنية بمبلغ اجمالي قدره 2.544 مليون دينار.

وأرجعت المصادر رفض الجهاز إلى عدم توافق اجراءات العقد مع قانون المناقصات الأخير رقم 49 لسنة 2016 على الرغم من ان الوزارة بررت للجهاز طلب الموافقة من خلال مخاطبتها، التي تفيد بأن التعاقد سيتم بناء على ملاحظات ديوان المحاسبة، علما ان «الاشغال» كانت تعول على هذا العقد الخاص بتقديم الاستشارات والدعم الفني لقطاعاتها في مجالات المشاريع الانشائية والكبرى والهندسة الصحية وهندسة الصيانة فيما يتعلق بالجوانب الفنية للمشاريع وعقودها والمواصفات الفنية.

من جهة اخرى، طلبت الوزارة من الجهاز الموافقة على اصدار امر تغييري لعقد صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة الفروانية بقيمة اجمالية 960 ألف دينار، وبمدة تمديد 180 يوما اعتبارا من 30 مارس الفائت لحين الانتهاء من طرح المناقصة الجديدة لذات الاعمال، وقد قرر الجهاز تأجيل البت بالقرار لمزيد من الدراسة.

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الأشغال المهندس خالد الخزي قرارا بتشكيل لجنة هيئة تحرير مجلة «الأشغال» برئاسة وكيل الوزارة وعضوية أحمد الصالح مدير التحرير، «نائب رئيس اللجنة»، وأفراح السعيدي سكرتير عام المجلة، ومصطفى عبيد كبير الاختصاصيين الإعلاميين.

في سياق متصل، أصدر الخزي قرارا بتشكيل لجنة إعداد المقايسات المخزنية لتقدير اعتمادات الميزانية للسنة المالية 2020 / 2021 برئاسة مدير إدارة المشتريات والمخازن طلال اللميع.

back to top