ثمن المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين لدى مجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن اليوم الجمعة المجهودات الكبيرة التي تقوم بها دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا لجهة دعم التنمية الدولية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها ميرزا خلال مؤتمر عقده البنك الدولي في مقره بالعاصمة الأمريكية واشنطن للإعلان عن تكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه نظرا إلى دور سموه في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الإقليمي والدولي وإحياء السلام وذلك بحضور ممثل سموه وزير المالية الدكتور نايف الحجرف.

Ad

وأوضح ميرزا أن الكويت بدأت مشوارها في التنمية الدولية بانضمامها إلى البنك الدولي في العام 1962 وإنشاء الصندوق الكويتي للتنمية عام 1961 فضلا عن انضمامها إلى المؤسسات الدولية.

وأشاد بدور الكويت وحرصها الدؤوب على مساعدة الدول الأقل دخلا بغية تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر.

يذكر أن الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الدولي كريستالينا جورجيفا أعلنت في وقت سابق من اليوم تكريم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه نظرا إلى دور سموه في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الإقليمي والدولي وإحياء السلام.

وقالت جورجيفا في كلمة خلال المؤتمر إن نائب الرئيس التنفيذي للبنك لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج سيقوم بزيارة البلاد لتقديم التكريم إلى سموه.

وفي هذا الصدد أكد ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وزير المالية الدكتور نايف الحجرف أن تكريم البنك الدولي لسموه يعد تقديرا استثنائيا لدور سموه الريادي في دعم التنمية والسلام والمساعدات الإنسانية عالميا.

وثمن عاليا المجهودات الكبيرة التي يقوم بها سموه حفظه الله من أجل خدمة الإنسانية ونصرة الإنسان ومساعدة المنكوبين وإغاثة المتضررين.

ويعد هذا التكريم هو الأول من نوعه الذي يقدمه (البنك الدولي) لقائد دولة وذلك تقديرا لدور سموه المشهود عالميا في دعم استقرار الدول سياسيا واقتصاديا واجتماعيا فضلا عن سعي سموه الحثيث لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع الأرض.