تشهد صالة الشهيد قشيعان المطيري في نادي النصر مواجهتي الدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد السلة إذ يلتقي في الخامسة الكويت مع القرين، تليها مباشرة مباراة القادسية مع كاظمة.

وكان القادسية قد تغلب على الساحل في ربع النهائي، في حين فاز كاظمة على اليرموك في الدور ذاته بعد أن جنبت القرعة الفريقين خوض الدور الأول.

Ad

ويبدو طموح الأصفر والبرتقالي متشابهاً إذ يسعى الجانبان للوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب وعدم الخروج من الموسم خاليي الوفاض، بعد أن سيطر الكويت على بطولتي درع الاتحاد والدوري.

وتميل الكفة في لقاء اليوم ناحية القادسية قياساً على نتائج الفريقين في البطولتين السابقتين إذ تمكن الأصفر من الفوز على خصمه مرتين مقابل هزيمة واحدة في الدور التمهيدي في بطولة الدوري الأمر الذي يجعل الأصفر المرشح الأبرز لبلوغ المباراة النهائية.

ويأمل الأصفر، الذي تنازل عن لقبه بطلاً للدوري إلى الكويت أن يحقق لقب الكأس ليؤكد أنه ما زال قادراً على المنافسة وتحقيق الألقاب بعد أن شهد الفريق هذا الموسم تراجع كبير على مستوى الأداء الجماعي والفردي.

ويعول مدرب القادسية المقدوني جوردانكو دافيدكوف على مجموعة مميزة من اللاعبين يبرز منهم قائد الفريق عبدالعزيز الحميدي، وصالح يوسف، وبدر العتيبي، وعبدالله سالمين، في حين يغيب اللاعب الشاب عبدالمحسن مرتضى بسبب عقوبة الإيقاف على خلفية المشاجرة خلال مباراة فريقه الماضية أمام الساحل، والتي سحبت خلالها بطاقات اللاعبين ولم تفصح لجنة المسابقات عن العقوبات حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر، يمني مدرب كاظمة الوطني خالد النجم، النفس بتكليل الجهود المميزة التي بذلها طوال الموسم بوصول فريقه إلى المباراة النهائية.

وقدم النجم الذي قاد الفريق بداية الموسم الحالي بعد إخفاق الإدارة في التعاقد مع مدرب أجنبي، مستويات لافتة مع البرتقالي وهو يسعى اليوم إلى تأكيد قدرته على قيادة الفريق إلى المباراة النهائية والمنافسة على اللقب.

ويعتمد كاظمة على لاعبيه قائد الفريق أحمد البلوشي، ومحمد أشكناني، وعبدالله توفيق، وعبدالعزيز ريحان، وعبدالله إبراهيم، وفارس الفضلي.

وفي المباراة الثانية، تبدو حظوظ الكويت، الذي يهمين على بطولات الموسم هي الأرجح على منافسه القرين.

ويتميز الأبيض بوجود 12 لاعباً على مستوى واحد تقريباً وجميعهم على أهبة الاستعداد للمشاركة متى ما احتاجهم المدرب الألماني بيتر شومرز الأمر الذي يمنح الفريق الكثير من الحلول الفنية والتكتيكية.

ويعتمد الكويت على نجومه عبدالله الشمري، وحسين الخباز، وراشد الرباح، وفهد الظفيري، وعبدالعزيز محمد والشقيقين حمد ومحمد عدنان.

من جانبه يأمل القرين تكرار انتصاره على الأبيض الذي حقق في انطلاق بطولة درع الاتحاد وهي الهزيمة الثانية للأبيض طوال الموسم بعد الأولى أمام القادسية.

ويقود القرين المدرب المميز فهد برجس الذي يعتمد على لاعبيه أحمد الفضلي، وأحمد سعود ويحيى كليب.