قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للمنتزهات إبراهيم الغانم، ان الشركة حققت صافي ربح قدره 1.3 مليون دينار تقريبا، في حين بلغت حقوق المساهمين 26.7 مليوناً، وخفضت الشركة قروضها وتسهيلاتها الائتمانية من 7.2 ملايين دينار إلى 4.6 ملايين.

وأوضح الغانم، خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس بحضور نسبته 73 في المئة، أن عام 2018 كان مليئا بالتحديات، "فلا يزال الركود يخيم على القطاع العقاري على مستوى منطقة الخليج، مما تسبب في انخفاض أسعار الأراضي والعقارات والإيجارات خصوصا في الإمارات".

Ad

وعن السوق المحلي، أشار الغانم إلى أنه بالرغم من استقرار سوق العقار نوعا ما ونمو نشاط الحركة السياحية الخليجية فإن الايرادات لم تكن على المستوى المتوقع، وذلك للتنافس الشديد بين الفنادق، وقصر فترة وجود السياح، بالإضافة الى انخفاض عدد المؤتمرات والفعاليات الرياضية مقارنة بعام 2017، الذي احتضن مؤتمر القمة الخليجي وغيره من المؤتمرات والفعاليات الرياضية الخليجية.

وأضاف أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد في الربع الاخير من العام كان لها تأثير سلبي كبير على إشغال الفنادق وإيراداتها بشكل عام.

ولفت الى ان ارباح الشركة تأثرت لأسباب أخرى شاملة عدم توزيع الارباح المتوقعة لبعض استثماراتها المحلية، وقيام الشركة وفقا لمتطلبات المعايير المحاسبية المعجلة بأخذ مخصصات على بعض الاصول، بالاضافة الى التحوط بأخذ مخصصات اضافية لاستثمارات الشركة العقارية تحسبا للركود العقاري في المنطقة.

وتابع الغانم أنه "باعتبار النتائج المحققة وقرب مباشرة الشركة تطوير مشروعها في جزيرة دلمونيا في البحرين ولتوفير السيولة المطلوبة مع استمرار توفير قيمة مضافة لمساهمي الشركة، فقد أوصى مجلس الإدارة بتوزيع منحة أسهم خزينة على مساهمي الشركة، بنسبة 5 في المئة من رأس المال"، كما أقرت العمومية منح مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة قدرها 22.500 ألف دينار.