«الملتقى الإعلامي»: «الإعلام... متغيرات الصناعة» ينطلق الأحد المقبل

الخميس: إقامته في جابر الثقافي تُكسبه مكانة خاصة

نشر في 17-04-2019
آخر تحديث 17-04-2019 | 00:04
ماضي الخميس متحدثاً في مؤتمر الإعلان عن الملتقى الإعلامي
ماضي الخميس متحدثاً في مؤتمر الإعلان عن الملتقى الإعلامي
أكد الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضي الخميس، أن «أهمية الملتقى تكمن هذا العام في إقامته بمركز الشيخ جابر الثقافي، الذي يحتل مكانة خاصة، باعتباره واجهة ثقافية حضارية وإعلامية متميزة».

وأعلن الخميس، في مؤتمر صحافي أمس، انطلاق فعاليات الملتقى يوم الأحد المقبل تحت شعار «الإعلام... متغيرات الصناعة»، الذي يقام برعاية رئيس الوزراء، ويأتي «انطلاقا من الإيمان بأهمية صناعة الإعلام وحيويتها، إذ يجب ألا نكون مستهلكين فحسب، بل ننتج صناعة الإعلام كذلك»، مشيرا إلى أن «هيئة الملتقى تحرص دائما على إشراك جيل الشباب من الإعلاميين، لذلك سيشارك 150 طالبا وطالبة من كليات الإعلام المحلية والعربية في الفعاليات».

وأضاف: «تم اختيار سلطنة عمان لتكون ضيف الشرف لهذه الدورة، وهناك ضيوف سيثرون الندوات التي ستقام على هامش الملتقى من شخصيات رياضية وإعلامية وفنية من داخل وخارج الكويت»، لافتا إلى أن «هناك حوارا مفتوحا مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، يناقش خلاله القضايا التي تخص الشأن الكويتي وعلاقات الكويت الخارجية».

من جانبها، قالت ممثلة الشريك الاستراتيجي، مديرة إدارة الإعلام العربي في وزارة الإعلام لولوة السالم، إن «250 إعلاميا من خارج الكويت سيشاركون في الملتقى، وتم تسخير كل الجهود لتسهيل إجراءات استضافة جميع الوفود الإعلامية وتوفير التغطية الإعلامية».

بدوره، أعرب ممثل سلطنة عمان، مدير العلاقات العامة في وزارة الإعلام العمانية، مروان البلوشي، عن «سعادته باختيار السلطنة ضيف شرف الملتقى الذي يقام في الكويت أرض المحبة والسلام أرض الصباح»، مشيرا إلى أن «هناك وفدا إعلاميا كبيرا جاء ليس فقط للمشاركة، وإنما لتصدير فكرة يؤمنون بها ومشروع إنساني وهو (سنة الإعلام)».

من جهته، أوضح نائب المدير العام للهيئة العامة للشباب، حسام الصالح، أن «مشاركة الهيئة تأتي تأكيدا وحرصا على تطبيق استراتيجيتها التي امتازت بالعديد من المبادرات، ولحرصها على المشاركة الفاعلة في جلسات الملتقى».

من ناحيته، أعرب المدير التنفيذي لقطاع العلاقات العامة والاتصلات في شركة زين، وليد الخشتي، عن «السعادة بأن تكون الشركة الراعي الرئيس للملتقى بهدف إثراء الجوانب الإعلامية في الكويت والدول العربية».

من جانبه، أكد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، فايز العنزي «حرص المؤسسة على مشاركة القطاع الإعلامي في جلسات الملتقى انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية لرعاية أي فعالية تجلب النفع للمجتمع الكويتي».

back to top