عمومية «العربية العقارية»: إطفاء الخسائر المرحلة البالغة 9.8 ملايين دينار

نشر في 21-04-2019
آخر تحديث 21-04-2019 | 00:00
No Image Caption
وافقت الجمعية العمومية لشركة العربية العقارية على إطفاء كامل خسائر الشركة المرحلة البالغة 9.8 ملايين دينار، عن طريق استخدام الاحتياطي الاختياري بمقدار 4.5 ملايين دينار واستخدام علاوة الإصدار بقيمة 5.2 ملايين.

وخلال الجمعية العمومية، التي عقدت بنسبة حضور بلغت 56 في المئة، أكد رئيس مجلس الإدارة عماد بوخمسين، أن الخطوات التنفيذية التي اتخذها مجلس الإدارة لتنفيذ استراتيجيته كان لها أبلغ أثر على النتائج المالية بنهاية عام 2018، إذ بلغ إجمالي إيرادات الشركة 12.72 مليون دينار.

ولفت بوخمسين إلى أن معظم نتائج الشركة مازالت تعكس نتائج إيجابية وجيدة رغم العقبات والصعوبات والسلبيات سيطرت علي مجريات السوق العقاري بكل شرائحه وأدت إلى انخفاض المؤشرات العقارية وانخفاض في قيم العقارات بشكل عام.

وأوضح انه تم تأجير برج كريستال بالكامل من مطاعم وكافتيريات وبنوك، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من البناء بالكامل وإيصال التيار الكهربائي للبناية السكنية الاستثمارية الواقعة في منطقة بالفروانية، بجوار فندق الكراون بلازا وتتكون من عدد 2 سرداب مواقف للسيارات مع مصعد مخصص للسيارات، أرضي، 12 طابقاً متكرراً، كل طابق يحتوي على شقتين (غرفتان نوم) بعدد 24 شقة ومحل تجاري بمساحة 40 م2.

وأفاد بأن الاقتصاد الكويتي عام 2018 شهد جملة من الأحداث والتطورات الإيجابية كان من أبرزها ترقية بورصة الكويت على مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، وكان من آثارها ارتفاع مؤشر البورصة بنسبة 4.8 في المئة، ونطمح بأن ينعكس مردود ذلك بالإيجاب علي السوق الكويتي عام 2019.

وأوضح أن عام 2018 جاء وبالأخص النصف الثاني منه شهد تأثراً واضحاً في انخفاض أسعار النفط والكثير من الأحداث التي كان لها أثر سلبي على أداء معظم الأسواق المالية في المنطقة، ومنها ما أثر سلباً على الأداء العام للسوق، كما أن الأداء العام سلبي للبورصة الكويت أقل بكثير وذلك نتيجة حتمية لضعف المحفزات في الاقتصاد الكويتي عموماً وسوق الأوراق المالية خصوصاً.

وذكر بوخمسين أنه بنظرة سريعة لخسائر الشركة فإنها في معظمها ناتجة عن انخفاض القيمة السوقية في قيمة العقارات المملوكة للشركة، وكان لذلك آثار سلبية على قيمة موجدات الشركة خارج الكويت، وهي من العوامل التي ساهمت بنسبة كبيرة في زيادة الخسائر المالية، لافتاً إلى أنه على الرغم من ذلك نلاحظ تحسناً ملحوظاً في مقدار الخسائر مقارنة بالعام الماضي، بسبب انخفاض القيمة السوقية في قيمة العقارات المملوكة للشركة بالخارج بمقدار 1.5 مليون دينار، إضافة إلى ارتفاع تكاليف العقارات والفندق بقيمة 350 ألف دينار، إضافة إلى انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار والدرهم الإماراتي، مما كان له آثار سلبية على قيمة موجودات الشركة بقيمة تقدر بـ 450 ألف دينار.

الاقتصاد الكويتي شهد جملة من الأحداث والتطورات الإيجابية عام 2018 كان من أبرزها ترقية بورصة الكويت بوخمسين
back to top