السفير المصري: إقبال كبير للتصويت على التعديلات الدستورية

أكد أن العلاقات الكويتية - المصرية في أحسن حالاتها

نشر في 21-04-2019
آخر تحديث 21-04-2019 | 00:00
إقبال كثيف أمام السفارة المصرية للتصويت على التعديلات الدستورية
إقبال كثيف أمام السفارة المصرية للتصويت على التعديلات الدستورية
قال سفير مصر لدى الكويت، إن هناك إقبالا كبيرا من أبناء الجالية على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
بدأ المصريون المقيمون في الكويت، أمس الأول، عملية التصويت على بعض التعديلات الدستورية لـ«دستور 2014» التي أقرها مجلس النواب المصري في الـ 16 من أبريل الجاري بأغلبية الثلثين.

واستقبلت السفارة المصرية لدى الكويت أبناء جاليتها عند التاسعة صباحا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، الذي يستمر حتى التاسعة مساء لثلاثة أيام متتالية في عدد من السفارات بالخارج عدا 4 دول، هي سورية واليمن والصومال وليبيا، بحسب ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وجرى تصويت برلماني نهائي على هذه التعديلات التي تضمنت استحداث بعض المواد واستبدال أخرى وفقا لصياغات وافقت عليها «لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية» بمجلس النواب خلال جلسة عامة، ونداء بالاسم، حيث وافق عليها أغلبية ثلثي الأعضاء.

مشاركة كثيفة

وقال سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، في تصريح للصحافيين، إن «هناك إقبالا كبيرا من أبناء الجالية على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأضاف القوني أن «بداية التصويت شهدت توافد عدد كبير من الناخبين»، متوقعا أن تكون عملية المشاركة «كثيفة مثلما حدث في العام الماضي خلال الانتخابات الرئاسية».

وأعرب عن شكره للسلطات الكويتية على «دعمها المعهود للسفارة في ترتيب وتنظيم مثل هذه المناسبات، بما يؤكد أن العلاقات المصرية – الكويتية في أحسن حالاتها».

back to top