«الترويج السياحي الماليزي» تختتم حملتها الترويجية في الكويت

نشر في 22-04-2019
آخر تحديث 22-04-2019 | 00:00
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
اختتم وفد من هيئة الترويج السياحي الماليزي بنجاح حملته الترويجية في الكويت، بهدف استعراض المقومات السياحية لماليزيا وتأكيد مكانتها كوجهة سياحية مثالية للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

جاءت هذه الفعالية بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، ضمن جولة الهيئة، التي تقوم بها في الخليج قبل انطلاق معرض سوق السفر العربي في دبي، إحدى أبرز فعاليات السفر والسياحة الدولية في منطقة الشرق الأوسط.

وترأس الوفد مدير منطقة الخليج العربي- هيئة السياحة الماليزية، شاهرين مختار، وبمشاركة 14 ضيفاً من ممثلي أبرز الجهات ذات الصلة في قطاع السياحة بماليزيا. واجتمع الوفد بممثلين من قطاع السياحة المحلي وعددٍ من الإعلاميين، بهدف ترويج العروض السياحية التي توفرها ماليزيا وتسليط الضوء على أحدث معالم الجذب السياحي الشهيرة، قبل حلول موسم الإجازات الصيفية المقبل.

وأقيمت هذه الفعالية، أمس، في فندق شيراتون الكويت، وبدأت بجلسة نقاشية رفيعة المستوى ولقاءات تعريفية مع الإعلاميين، وحظيت بقبول كبيرٍ من جانب الشركات والجهات ذات الصلة. وشهدت الفعالية كلمة لكل من داتو محمد علي سيلامات، سفير ماليزيا لدى دولة الكويت، وفادي حجازين، مدير عام الخطوط الجوية القطرية بالكويت، الذين أكدا التزامهما المتواصل بدعم وتعزيز نمو سوق السفر المحلي.

الخطوط القطرية

وأتاحت هذه الفعالية أمام الحضور فرصة مميزة لمشاهدة عددٍ من العروض التقديمية من قبل الخطوط الجوية القطرية، وهيئة السياحة الماليزية، تم خلالها استعراض تشكيلة متنوعة من التجارب المُثرية التي توفرها ماليزيا للمسافرين والسياح، وذلك قبل إقامة مأدبة غداء للتواصل والتعارف. وبعد ذلك، تم الإعلان عن سعداء الحظ الفائزين في السحب الذي أقيم بمناسبة هذه الفعالية، والذين حصلوا على جوائز قيمة تضمنت تذكرة ذهاب وعودة إلى ماليزيا، مع إقامة فندقية لمدة ليلتين.

ومسلطاً الضوء على أهمية سوق الكويت، قال شاهرين مختار: «تزخر دول مجلس التعاون الخليجي بعالم من الفرص لقطاع السياحة الماليزي، ويسعدنا ويشرفنا زيارة الكويت لاستعراض قائمة العروض السياحية التي نوفرها لسوق السفر المحلي. وانطلاقاً من كوننا دولة ذات غالبية مسلمة، تربطنا علاقات ثقافية مشتركة راسخة تجعل منا إحدى أبرز الوجهات الجاذبة للمسافرين من دول الشرق الأوسط الطامحين في زيارة جنوب شرق آسيا. ونثق أن جولتنا في الخليج ستساهم في تعزيز أطر التعاون المشترك وتلهم المزيد من الأفراد في المنطقة وتشجعهم على استكشاف جمال بلادنا ومقوماتها الطبيعية الفريدة».

وتقوم الخطوط الجوية القطرية حالياً بتسيير 21 رحلة من كوالالمبور إلى الدوحة وأربع رحلات من بينانغ إلى الدوحة أسبوعياً، فضلاً عن رحلات دورية إلى مدينة الكويت، حيث تصل القدرة الاستيعابية للرحلات إلى أكثر من 8000 راكب أسبوعياً. وقد أعلنت الشركة مؤخراً أنها بصدد تسيير رحلات مباشرة من الدوحة إلى جزيرة لنكاوي خلال العام الحالي.

وقبل انطلاق معرض سوق السفر العربي، من المقرر أن تستمر الجولة الترويجية في خط سيرها بعد الكويت، حيث ستزور مسقط والشارقة، ضمن الجهود المبذولة من هيئة الترويج السياحي الماليزي لزيادة أعداد السياح القادمين من دول الخليج. وتم تصميم هذه الفعاليات لدعم المبادرة التي أطلقتها الهيئة تحت اسم «زوروا ماليزيا 2020»، التي تهدف إلى استقطاب أكثر من 30 مليون سائح وتحقيق إيرادات 7.4 مليارات دينار، في قطاع السياحة.

back to top