قدم المدرب النرويجي أولي سولشاير اعتذاراً إلى مشجعي مانشستر يونايتد، بعد خسارته المذلة برباعية نظيفة أمام مضيفه إيفرتون في المرحلة 35 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والتي أبعدته في السباق نحو مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وتجمد رصيد يونايتد عند 64 نقطة في المركز السادس، وبقي الفارق بينه وبين أرسنال الرابع نقطتين.

Ad

وقال سولشاير، بعد تلقي فريقه أسوأ خسارة له هذا الموسم في الدوري المحلي: "من الصافرة الأولى، كل شيء سار بشكل خاطئ، أريد فقط أن أعتذر إلى المشجعين"، مضيفا: "إيفرتون كان أفضل منا في كل الأساسيات. ثمة العديد من الأمور التي نحتاج الى القيام بها بشكل أفضل للحصول على نتيجة. الموهبة لا تكفي أبدا".

وتابع: "ببساطة لم نؤد (بشكل جيد). هذا الأداء لم يكن جديرا بمانشستر يونايتد، أمامنا فرصة مثالية للتعويض الأربعاء"، باستضافة الغريم وحامل اللقب مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة 31.

وبعد سلسلة النتائج الإيجابية، التي حققها منذ تولى سولشاير تدريبه في ديسمبر بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، تلقى "الشياطين الحمر" خسارتهم السادسة في آخر ثماني مباريات في مختلف المسابقات، والثالثة في آخر أربع من الدوري الممتاز.

وشهدت السلسلة المخيبة الإقصاء من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني (صفر-1 ذهابا في مانشستر، و3-صفر إيابا في برشلونة)، والخروج من ربع نهائي كأس إنكلترا أمام واتفورد (1-2).

واعتبر سولشاير أن مواجهة سيتي في أولد ترافورد ستوفر "أكبر حافز" للاعبيه، مؤكدا أنه أبلغهم على هامش المباراة أن الدفاع عن ألوان الفريق يجب "أن يعني أكثر" بالنسبة إليهم.

وتابع: "لا يمكننا أن نغير التشكيلة كلها، علينا القيام بذلك تدريجياً، لكن أقول دائماً إنني سأكون ناجحا هنا، وثمة لاعبون لن يكونوا في فريق ناجح".

مطالبة برحيل بوغبا

من جانب آخر، كشفت وسائل إعلام إسبانية أن الأسابيع القليلة المتبقية في عمر الموسم الحالي ستكون على الأرجح هي الأيام الأخيرة التي سيقضيها اللاعب الفرنسي بول بوغبا بين صفوف نادي مانشستر يونايتد.

يشار إلى أن بعض الصحف في إسبانيا وإنكلترا تكهنت في الآونة الأخيرة باقتراب بوغبا من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد، ضمن الصفقات الجديدة التي ينوي الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، إبرامها خلال الصيف المقبل لتدعيم صفوف فريقه.

وأشارت صحيفة "أ س" الإسبانية إلى أن مانشستر يونايتد قد لا يمانع في رحيل بوغبا عن صفوفه، وذلك بعدما ضاق ذرعا بتصرفات النجم الفرنسي والتي كان أبرزها رفضه تحية الجماهير، بعد سقوط الفريق أمام إيفرتون.

وعقب انتهاء المباراة، توجه سولشاير، مع مجموعة من اللاعبين، لتحية الجماهير التي جاءت زاحفة خلف فريقها لتؤازره، من أجل الاعتذار لهم عن هذا السقوط المروع.

ولكن بول بوغبا تخلف عن هذا الحدث وآثر الانشغال في الحديث مع كورت زوما، لاعب ايفرتون، وتبادل القمصان معه، مما أثار انتقادات الجماهير ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي وصلت إلى حد المطالبة ببيعه إلى ريال مدريد.

وقال أحد مشجعي مانشستر يونايتد: "على بوغبا أن يرحل هذا الصيف، نحن نقدم له الدعم من بعد عودته من تورينو، رغم أدائه المتراجع، فليمضِ وقتا طيبا في مدريد".

ومن جانبه، انتقد اللاعب السابق لمانشستر يونايتد، غاري نيفل، التركيز الزائد لبوغبا وزملائه في الوجود المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال: "ليس هناك حاجة لقول أسماء، إنهم دائما موجودون مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

ويعتبر بوغبا أحد أبرز النجوم الذي يتطلع ريال مدريد للتعاقد معهم، خلال الفترة المقبلة، من أجل تدعيم الفريق الأول لكرة القدم للعودة إلى المنافسة على جميع الألقاب في الموسم المقبل.