صاحب السمو يتسلّم رسالة السبسي

نشر في 23-04-2019
آخر تحديث 23-04-2019 | 00:00
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
تسلم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان، صباح أمس، رسالة خطية من أخيه رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي تتعلق بالعلاقات الأخوية الطيبة، التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تنميتها وتطويرها، كما تضمنت دعوة سموه لزيارة الجمهورية التونسية، وقد أعرب سموه عن سعادته بتلبية دعوته.

وقام بتسليم الرسالة لسموه سفير الجمهورية التونسية لدى الكويت أحمد بن الصغير، بحضور وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح.

من جهة أخرى، بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى قداسة البابا فرنسيس رئيس دولة حاضرة الفاتيكان، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لقداسته بضحايا الانفجارات، التي استهدفت كنائس وفنادق ومرافق في عاصمة جمهورية سريلانكا كولومبو، مؤكدا سموه استنكار الكويت لهذه الأعمال الإجرامية، والتي تتنافى مع كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية والقيم الإنسانية.

كما بعث سموه ببرقية تعزية إلى رئيس كولومبيا إيفان دوكي، عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الانهيار الأرضي الذي نجم عن هطول أمطار غزيرة في إقليم (كاوكا) .

وبعث سموه ببرقية تهنئة إلى الرئيس المنتخب لجمهورية أوكرانيا فلاديمير زيلينتسكي، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية رئيسا لجمهورية أوكرانيا، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية وكل التوفيق والسداد، وللعلاقات الطيبة بين الكويت وجمهورية أوكرانيا المزيد من التطور والنماء.

back to top