الحساوي: «مدينة الأعمال» تتخارج من الاستثمارات غير المربحة

نشر في 26-04-2019
آخر تحديث 26-04-2019 | 00:00
الحساوي مترئسا العمومية تصوير ميلاد
الحساوي مترئسا العمومية تصوير ميلاد
قال رئيس مجلس إدارة «مدينة الأعمال الكويتية العقارية» سالم الحساوي، إن «الشركة استطاعت الحفاظ على استقرار وضعها المالي، وتمكنت من تحقيق أرباح سنوية، رغم وجود عدة تحديات حقيقية شهدها سوق العقار المحلي في دولة الإمارات، بالإضافة إلى ارتفاع الفوائد البنكية، مما انعكس على زيادة تكلفة الديون».

حديث الحساوي جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية، حيث كشف أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو التخارج من الاستثمارات غير المربحة، وتوفير أصول بديلة ومصادر مستدامة لتعظيم الإيرادات.

وأكد أن الشركة حافظت على عوائد استثمارية عقارية ضمن مؤشرات الأداء المحلية والإقليمية المتميزة، من خلال استمرارية نسب الإشغال في العقارات الاستثمارية، بما يفوق 96 في المئة، والحفاظ على معدلات إيجارية منافسة تتوافق مع الأسعار السائدة في السوقين المحلي والإقليمي، مع الحفاظ على تقديم أعلى مستوى مهني من الخدمات العقارية لمستأجري هذه العقارات.

وذكر أن الشركة حققت إيرادات تأجير بلغت قيمتها 3.5 ملايين دينار، وذلك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، مقارنة بإيرادات تأجير بلغت قيمتها 3.2 ملايين، وذلك خلال الفترة المذكورة من 2017، أي بزيادة قدرها 219 ألفا.

وأردف الحساوي ان «الشركة حققت صافي أرباح الاستثمار بقيمة مليون دينار، في حين بلغ التغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية 793 ألفا، وبلغت موجودات الشركة 79 مليونا، مقارنة بـ74 مليونا».

وأشار إلى أن الشركة تلتزم بتعليمات الجهات الرقابية، إذ اعتمدت السياسات اللوائح التي تنظم عمل جميع الإدارات والقطاعات بها، مع التحديث الدوري لهذه السياسات، بما يتوافق مع القوانين.

ووافقت «العمومية» على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر.

كما وافقت على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع 5 في المئة أسهم منحة مجانية للمساهمين، وتحويل مبلغ 1.31 مليون دينار من رصيد الاحتياطي للشركة إلى رصيد الأرباح المرحلة.

بينما وافقت «العمومية» غير العادية على زيادة رأسمال الشركة من 59.7 مليون دينار إلى 62.7 مليونا، وذلك عن طريق أسهم منحة موزعة.

back to top