«التربية»: تطوير القدرات العلمية والفكرية للطلبة

نشر في 26-04-2019
آخر تحديث 26-04-2019 | 00:00
المقصيد مكرما العوضي والانصاري
المقصيد مكرما العوضي والانصاري
أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة، فيصل المقصيد، حرص الوزارة على تنمية قدرات الطلبة في المجالات العلمية والفكرية، مشيرا إلى أن الطلبة هم الركيزة الأساسية للنهضة التي تنشدها الدولة.

وقال المقصيد، في كلمة له أمس، خلال حضوره ملتقى تقييم لجنة تدريب الطلاب المبدعين تحت عنوان «مبدعين العلوم CTCS الأول 2019»، إننا نفخر بالمشاريع التنموية العلمية والفكرية والإبداعية التي تسهم في تطوير العملية التعليمية، مشيدا بدور أعضاء الهيئة التدريسية ومديري المدارس في جميع المناطق التعليمية وموجهي وموجهات مادة العلوم، إضافة إلى رئيس لجنة مبدعين العلوم تهاني الهاجري على الجهودهم التي بذلت خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن وزارة التربية متمثلة بقطاع التنمية التربوية والأنشطة تسعى دائما إلى دعم ومساندة مثل هذه المشاريع التنموية الحيوية التي ترفع من شأن أبنائنا الطلبة.

وقال إن الوزارة بالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية ستعمل على ما بدأته بالسنة الحالية، حيث ستستمر الفعاليات والأنشطة الطلابية لتكون لجنة دائمة، وذلك للنهوض بمثل هذه المشاريع الفكرية الإبداعية لأبنائنا الطلبة، مضيفا أنه سيتم تحويل اللجنة الى مركز علمي داخل وزارة التربية.

back to top