مصر تحتفل بعيد القيامة وشم النسيم

نشر في 28-04-2019
آخر تحديث 28-04-2019 | 00:03
المصلون المسيحيون يحضرون موكب الجمعة العظيمة خارج كنيسة القديس جورج الأرثوذكسية
المصلون المسيحيون يحضرون موكب الجمعة العظيمة خارج كنيسة القديس جورج الأرثوذكسية
وسط استنفار أمني وانتشار شرطي مكثف، ترأس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، قداس عيد القيامة المجيد، مساء أمس، في حين دفعت وزارة الداخلية بقوات الانتشار السريع والقوات الخاصة لتأمين احتفالات المسيحيين بنهاية الصوم الكبير، اليوم، واحتفالات المصريين جميعا بعيد شم النسيم غدا.

واستقبل البابا تواضروس في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، ومفتي الديار المصرية شوقي علام، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة، صباح أمس، الذين حرصوا على زيارة البابا لتهنئته بمناسبة عيد القيامة، في جو يعكس مدى وحدة المؤسسات الدينية في مصر. وأوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الموجود في الصين حاليا، وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان إلى كاتدرائية الأقباط لتقديم التهنئة إلى البابا تواضروس الثاني، وحضور قداس عيد القيامة. في غضون ذلك، شهد وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد العصار، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار، توقيع اتفاقية شراكة مع الصين في بكين أمس للتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية في مصر.

وقال العصار إن الاتفاقية تقوم على الشراكة مع الجانب الصيني، وتتضمن تصنيع مشترك لـ 2000 حافلة (أتوبيس) خلال 4 سنوات، على أن تبلغ نسبة المكون المصري فيها 45 في المئة، ويتبعها مراحل تالية للتصنيع المشترك لأنواع أخرى من السيارات الكهربائية.

back to top