تكليف مكتب المجلس إنجاز تقرير عن تعديلات اللائحة

طلب نيابي بمناقشة موعد توزيع أراضي جنوب سعد العبدالله

نشر في 28-04-2019
آخر تحديث 28-04-2019 | 00:04
الفضالة وبوشهري في جلسة سابقة
الفضالة وبوشهري في جلسة سابقة
أدرج رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم على جدول اعمال جلسة بعد غد رسالتين واردتين، طلبت الاولى المقدمة من النائب يوسف الفضالة تكليف مكتب المجلس بالاطلاع على الاقتراحات المقدمة من بعض اعضاء مجلس الامة لتعديل بعض مواد اللائحة الداخلية وخاصة المادة (16) على ان يقدم تقريره في بداية دور الانعقاد القادم كحد اقصى.

وفي الرسالة الثانية طلبت مجموعة من اعضاء مجلس الامة العرض على المجلس لمناقشة التصريحات الحكومية بموعد الانتهاء من ازالة المعوقات والبدء في توزيع الاراضي على المواطنين في مشروع جنوب سعد العبدالله.

فراغ دستوري

وقال الفضالة في رسالته: بعد حكم المحكمة الدستورية الصادر في 19/12/2018 بعدم دستورية المادة (16) في اللائحة الداخلية اصبح هناك فراغ في اللائحة لا يمكن الاستمرار فيه بل وجب على المجلس الاستعجال في النظر بجميع المقترحات المقدمة من الاخوة الاعضاء الخاصة بهذه المادة او ان يبادر المجلس بوضع مقترح واقراره ولسد هذا الفراغ اللائحي.

واضاف: لما كان هناك ايضا اقتراحات عدة تم تقديمها من الاخوة اعضاء المجلس بخصوص مواد اخرى في اللائحة يرون فيها تطوير آلية العمل، فالرجاء تكليف مكتب المجلس النظر بهذه التعديلات والاطلاع على كل التعديلات المقدمة وخصوصا المادة (16) على ان تقدم تقريرها بداية دور الانعقاد القادم كحد اقصى.

في حين جاء في الرسالة الثانية المقدمة من النواب فيصل الكندري وخالد الشطي واحمد الفضل وعودة الرويعي وصلاح خورشيد وخليل عبدالله: ينتظر الشباب الكويتيون منذ فترة طويلة فرصة الحصول على تخصيص الاراضي السكنية في مشاريع الدولة الجديدة، وبفضل الله ثم جهود المجلس السابق والحالي تم توزيع الاراضي السكنية في عدد من مناطق البلاد مثل مشروع المطلاع وجنوب صباح الاحمد ومشروع صباح الاحمد السكني، وفي فترة العمل الجاد خلال الفترات السابقة توقف كثير من الشباب عن التقديم في مؤسسة الرعاية السكنية للحصول على تخصيصهم ودخول القرعة في المشاريع، املين ان يكون المشروع المقابل حسب تصريحات المسؤولين في الوزارة وهو جنوب سعد العبدالله في محافظة الجهراء.

الشركة الكورية

واضافوا: انتظر الشباب فترة طويلة منذ الاعلان عن توقيع التصميم الهندسي مع الشركة الكورية والتي سينتهي عقد التصميم معها في شهر ابريل الحالي.

وحسب تصريحات وزيرة الاسكان فان المعوقات في مشروع جنوب سعد العبدالله تم حصرها في 4 معوقات اساسية هي مقبرة الاطارات في منطقة ارحية ومزارع الدواجن ومصنع تقطيع المعادن ومغاسل الرمل.

وطلب من المجلس طرح هذه الرسالة للمناقشة واعتماد التصريحات والتعهدات الحكومية النهائية بموعد الانتهاء من ازالة المعوقات كاملة ومن ثم بدء توزيع الاراضي على المواطنين بعد ترسية مناقصات البنية التحتية وتجهيز المشروع.

back to top