«الأوقاف»: 18 مركزاً لاستقبال المصلين في شهر رمضان

الشعلة: استضافة 90 قارئاً وإقامة 35 معتكفاً

نشر في 28-04-2019
آخر تحديث 28-04-2019 | 00:05
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة
أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، أن «الأوقاف» جهزت 18 مركزاً رمضانياً موزعاً على محافظات الكويت الست، إضافة إلى المسجد الكبير الذي وضعت له خطة متكاملة لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الشعلة في تصريح صحافي، أمس، ان الوزارة ممثلة في قطاع المساجد أعدت 1187 نشاطا مختلفا ومتنوعا فيما بين المحاضرات والدورات العلمية والمجالس الفقهية والمسابقات الرمضانية والخواطر والدروس الإيمانية، إضافة إلى استضافة 90 قارئاً وإقامة 35 معتكفاً موزعاً على المحافظات الست.

وأضاف أن الوزارة تنطلق وفق استراتيجيتها الرامية إلى الشراكة مع الآخر، ولهذا تعمل بالتعاون مع جميع وزارات ومؤسسات الدولة بهدف توفير الأجواء الملائمة أمام جمهور المصلين في ليالي رمضان المبارك.

وأشار الى «حرص قطاع المساجد على تطوير تطبيق مساجد الكويت وتمكينه من تغيير الأوقات بين الأذان والإقامة حسب ظروف كل مسجد، إضافة إلى ظهور المعلومات الخاصة بشهر رمضان، وتحديد مساجد المراكز والمعتكفات الرمضانية على الخريطة، لكي يتمكن المصلون من معرفة المعلومات بكل سهولة ويسر».

أجواء روحانية

وأكد الشعلة حرص الوزارة على توفير كل متطلبات واحتياجات المصلين خلال شهر رمضان المقبل، ولهذا تم تجهيز 18 مركزاً رمضانياً منها 3 مراكز في كل من محافظة العاصمة والأحمدي، أما في محافظتي الجهراء وحولي فتم تجهيز 4 مراكز رمضانية في كل منهما، وأما في محافظتي مبارك الكبير والفروانية فتم تجهيز مركزين رمضانيين في كل محافظة لاستيعاب المصلين وتهيئة الأجواء الروحانية لهم.

ولفت إلى أن «جميع إدارات المساجد في المحافظات وإدارة المسجد الكبير استعدت قبل وقت كافٍ لاستقبال هذا الشهر الكريم، ولهذا شملت الاستعدادات التنسيق مع القراء الأفاضل أصحاب الأصوات المتميزة التي تحظى بقبول عند جمهور المصلين».

back to top