50 نقطة لدورانت تضع ووريرز في الدور الثاني

نشر في 28-04-2019
آخر تحديث 28-04-2019 | 00:02
دورانت نجم ووريرز وغالينارو نجم كليبرز
دورانت نجم ووريرز وغالينارو نجم كليبرز
سجل كيفن دورانت 50 نقطة (رقم قياسي شخصي له في البلاي أوف)، ليقود غولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، إلى الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على لوس أنجلس كليبرز 129-110 في المباراة السادسة بينهما.

وساهم أيضا في الفوز ستيفن كوري (24 نقطة) ودرايموند غرين (16 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة) وأندريه إيغوودولا (15).

وقام لاعبو ووريرز بعمل دفاعي كبير في مواجهة أفضل هدافين في صفوف كليبرز، هما: لو وليامس ومونترزل هاريل، اللذان سجلا معدلا مقداره 24.4 نقطة و20 نقطة في المباراة الواحدة، فاكتفى الأول بـ8 نقاط والثاني بـ10 نقاط، في حين كان دانيلو غاليناري الأفضل في صفوف الخاسر، بتسجيله 29 نقطة.

وعادل دورانت أيضا الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في نهاية الشوط الأول من مباراة في البلاي أوف، بتسجيله 38 نقطة، والذي يتقاسمه مع نجم فينيكس صنز السابق تشارلز باركلي.

وكان دورانت في طريقه إلى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في البلاي أوف، والمسجل باسم الأسطورة مايكل غوردان، الذي سجل 63 نقطة في أبريل 1986، لكنه ظل بعيدا عنه.

وبات دورانت سادس لاعب في تاريخ الدوري الأميركي يتخطى حاجز الـ40 نقطة في مباراتين متتاليتين في البلاي أوف، علما بأنه سجل 45 في المباراة الخامسة التي خسرها فريقه 121-129.

وحقق كليبرز بداية جيدة عندما تقدم على منافسه بفارق 10 نقاط، لكن دورانت انتفض وسجل 15 نقطة في الربع الأول، ليمنح التقدم لفريقه 35-31 في نهايته.

وأضاف دورانت 23 نقطة في الربع الثاني، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة، ثم اكتفى بـ12 نقطة في الشوط الثاني.

وسيواجه ووريرز في الدور التالي هيوستن روكتس ونجمه جيمس هاردن، في أوكلاند.

وكان روكتس تخطى يوتا جاز، بفوزه عليه 4-1، وتوجه الفريق إلى أوكلاند الجمعة، استعدادا لمواجهة فريق المدينة.

وتعد المباراة ثأرية لروكتس، الذي خسر أمام ووريرز في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي، لاسيما بقيادة هاردن، أفضل هداف في الموسم العادي (36.1 نقطة في المباراة الواحدة).

وكان روكتس تقدم على ووريرز 3-2 في النهائي، قبل أن يخسر المباراتين الأخيرتين في غياب كريس بول المصاب.

وأكد لاعب الارتكاز السويسري في صفوف روكتس كلينت كابيلا، أنه يتطلع إلى مواجهة ووريرز، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، وقال: "أريد فعلا مواجهة هذا الفريق. إذا أردنا أن نكون أبطالا، فإنه يتعين علينا تخطي الأبطال".

back to top