مواجهة صعبة بين طموح الكويت وتطلعات العربي

كاظمة يسعى لعبور الجهراء في نصف نهائي كأس «الطائرة»

نشر في 28-04-2019
آخر تحديث 28-04-2019 | 00:00
خالد بلعيد - سعد يعقوب
خالد بلعيد - سعد يعقوب
يلتقي اليوم الكويت مع العربي وكاظمة مع الجهراء على صالة نادي القادسية في الدور نصف النهائي لبطولة كاس الاتحاد للكرة الطائرة.
تقام اليوم مباراتان في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، حيث يلتقي في الثامنة مساء الكويت "حامل اللقب" مع العربي، ويسبقها في السادسة مساء مباراة كاظمة مع الجهراء، وتجرى المباراتان على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

في المباراة الأولى يتطلع فريق الكويت الذي فضل الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة الآسيوية للأندية، بسبب ضغط مباريات البطولة الحالية، لمواصلة حملة دفاعه عن لقبه لتأهل للمباراة النهائية والاقتراب من الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وذلك عبر بوابة العربي الطامع في تقديم عرض جيد يعكس مدى إصراره على مواصلة مشوراه في البطولة والمنافسة على لقبها وتعويض تأخره للمركز الرابع في الدوري الممتاز.

لذا، سيحاول مدرب الكويت، التونسي خالد بلعيد، استغلال المستوى المميز الذي وصل إليه لاعبوه خاصة بعد المعسكر القطري الذي خاضه الفريق استعداداً للبطولة الآسيوية، قبل أن يعتذر عنها، وصفوفه شبه المتكاملة والخبرة المتوافرة بين لاعبيه لحسم اللقاء والتأهل للنهائي.

وعلى الجانب الآخر، يدرك مدرب العربي الوطني سعد يعقوب أن مهمته لن تكون سهلة في ظل قوة الأبيض، لذلك سيعمل جاهداً على استغلال عنصر الخبرة المتوافر في بعض لاعبيه، وطموح الشباب الصاعدين للتصدي لهجمات الابيض طمعاً في انتزاع الفوز.

وتحوم الشكوك حول استمرار غياب نجم الفريق عبدالرحمن العتيبي بداعي الإصابة.

ولن تقل المباراة الثانية بين كاظمة والجهراء إثارة وندية عن سابقتها، نظراً لطموح البرتقالي في تعويض خسارته للقب الدوري الممتاز بالصعود للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب، وذلك على حساب الجهراء الساعي كذلك إلى تعويض هبوطه لدوري الدرجة الأولى في الموسم الجديد بتحقيق مركز متقدم في الكأس.

وسيحاول كاظمة تقديم أفضل ما لديه لدك حصون الجهراء والعبور للنهائي، خصوصاً أن المباراة تعتبر أول اختبار حقيقي له في البطولة، نظرا لتواضع مستوى خصمه برقان في ربع النهائي والذي نجح في عبوره بسهولة بثلاثية نظيفة.

في المقابل، يطمح الجهراء في مواصلة مغامرته في البطولة وتقديم عرض جيد، على أمل الإطاحة بالبرتقالي والصعود للنهائي، مرتكزاً على مستوى الجيد في الفترة الحالية، والذي مكنه من إقصاء التضامن من دور الثمانية بفوزه عليه 3-1.

back to top