كانت البداية مع طرح عدد من النجوم "أوبريتا" غنائيا جديدا باسم "مصر يا أم الدنيا"، شارك فيه الفنان مجدي القاسم، والمطرب الشعبي أحمد شيبة، والمطربة غادة رجب، ومصطفى كامل، وانتهوا من تسجيله نهاية الأسبوع الماضي، بعد فترة عمل وصلت إلى نحو أسبوع، لطرحها خلال فترة الاستفتاء على الدستور.

والأوبريت من كلمات وألحان مصطفى كامل، وإخراج عبدالمنعم ربيع، وتم التصوير بمناطق مختلفة بمحافظة القاهرة، وكان مجدي وشيبة ومصطفى كامل شاركوا من قبل في أغنيات وطنية قدمت لمصر.

Ad

وللمرة الثانية خلال شهر، طرح الفنان محمد فؤاد أغنية وطنية جديدة باسم "خدنا معاك"، ضمن الحملة التي يقدمها فنانو مصر من أجل المشاركة، والحث على النزول في عملية الاستفتاء على الدستور، وصور فؤاد الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وطرحها قبل 3 أيام من نزول الناخبين، وشاركه فيها كورال من الأطفال والكبار، مع تصوير عدد من شوارع مصر، ووجوه مصرية مختلفة، والأغنية من كلمات محمد البوغة، وألحان أحمد العناني، وتوزيع خالد نبيل، وإخراج كمال عبدالعزيز، وإنتاج الهيئة الوطنية للانتخابات. ويعد الفنان محمد فؤاد من أكثر المطربين الموجودين في المناسبات الوطنية بأغنيات مختلفة.

وشهدت الأيام الماضية طرح الفنان الشاب مصطفى حجاج "كليبا" غنائيا جديدا بعنوان "اعمل الصح"، وهو من كلمات محمد عاطف، وألحان وتوزيع وليد سعد، وإشراف فني عبدالله منصور، وإخراج بتول عرفة، وإنتاج شركة "الريماس للإنتاج الفني".

وبمجرد طرح العمل على الـ"يويتوب"، حقق نجاحا جماهيريا ومشاركات على مستوى مرتفع، كما حقق مشاهدات كثيرة، خصوصا أن "حجاج" نال خلال الفترة الماضية نجاحات كثيرة من خلال "كليبات" مثل "خطوة وبتاع النعناع"، وقامت المخرجة بتول عرفة بتصوير الكليب في عدة مناطق بالقاهرة، منها منطقة الأهرامات المصرية.

وعادت النجمة اللبنانية نانسي عجرم إلى الشارع المصري، بعد أن طرحت أغنية جديدة للمشاركة في الحدث السياسي المصري كعادتها، حيث طرحت قبل ذلك أكثر من أغنية استقبلها الجمهور المصري بترحاب كبير، نظراً للطريقة التي تستخدمها في أغنيتها.

وخلال هذه الأيام طرحت نانسي أغنية وطنية جديدة، باسم "راجل وابن راجل"، حاولت من خلالها تشجيع المصريين على النزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والأغنية الجديدة من كلمات ملاك عادل، وألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد عادل، وإخراج بتول عرفة التي صورت بأكثر من منطقة في الشارع المصري، كما صورت وجوها مصرية بمختلف أعمارها وطبقاتها الاجتماعية والاقتصادية، كما ركزت على بعض إنجازات المصريين الرياضية والعلمية، وعلى رأسهم اللاعب المصري محمد صلاح، بالإضافة إلى مقاطع مصورة من مشروعات مصرية مفتتحة خلال الفترة الماضية.

وكانت المفاجأة تقديم فريق غنائي شبابي "مسار إجباري" أغنية، للمشاركة في حث الجمهور على النزول للصندوق الانتخابي، خصوصا في ظل معرفته لهم بأنهم من تيار المعارضة قبل عدة سنوات، وبالتحديد عقب الخامس والعشرين من يناير، وخلال الأيام الماضية طرحوا أغنية جديدة بالتعاون مع المطرب الشعبي أحمد شيبة باسم "انزل وشارك" من إنتاج "سكاي برودكشن"، وكتب كلماتها محمد جمعة، وماسترينغ هاني محروس.

وطرحت المطربة الشابة شهد شعراوي أغنية جديدة للمشاركة في الحدث باسم "المصري الأصلي"، التي أنتجتها شركة سكاي برودكشن، وصورت بالشارع المصري في أكثر من منطقة، من ألحان وتوزيع محمد الفرا، وعمر عمارة، وإخراج عبدالفتاح جلال.

كما قدم المطرب الشعبي محمود الليثي أغنية جديدة باسم "مصر حلوة" قبل أيام قليلة من فتح باب الاستفتاء، والأغنية من كلمات هاني الصغير، وألحان وتوزيع باسم منير، وإخراج كامبا، وقدمها بالإيقاع الراقص، مع مشاهد حية من الشارع المصري، وعكف "الليثي" خلال الأسبوعين الماضيين على تسجيل الأغنية التي أطلقها على الـ"يوتيوب"، والتي اشترك فيها بمجهوده دون تلقي مقابل مادي عنها.