«مارينا إف إم» ترفع شعار التنوع بـ 8 برامج في رمضان

الإدارة ارتأت تطوير استديو الإذاعة ليستوعب فريق العمل والضيوف

نشر في 28-04-2019
آخر تحديث 28-04-2019 | 00:00
فريق عمل الـ«مارينا إف.إم»
فريق عمل الـ«مارينا إف.إم»
نظمت إذاعة مارينا إف إم مؤتمرا صحافيا للكشف عن تفاصيل الدورة البرامجية للمحطة خلال شهر رمضان المقبل، وشهد المؤتمر المدير العام للمارينا طلال ملك، ومدير البرامج علي نجم، وفريق عمل الإذاعة، وخصوصا المقدمين، ومنهم آلاء الهندي ومشاري المجيبل وعلي خاجة، إلى جانب الفريق الفني والتقني.

وقبل بدء المؤتمر، الذي كان أقرب لحوار مفتوح بين ممثلي وسائل الإعلام والثنائي طلال ملك وعلي نجم، عرض فيديو يوضح تفاصيل البرامج خلال شهر رمضان، حيث ينقسم البث الى فترتين قبل وبعد الإفطار.

وسيكون جمهور مارينا على موعد مع برنامج "نغم الصباح"، الذي يبث من الأحد إلى الخميس من 8:30 إلى 10:30 صباحا، من تقديم طلال ملك ونوف السلطان، وأسرة برنامج "الديوانية"، تقديم مايك مبلتع من 2 إلى 4 مساء، أما علي خاجة فيستمر مع برنامج "عصاري"، من 4 إلى 5 مساء، وسيكون اللقاء الأخير مع الجمهور قبل الإفطار مع برنامج "نقطة التغيير" لفؤاد بوشهري، وتتصدى رشا شلهوب لبرنامج "رشا زاد"، الذي يبث على مدار اليوم.

وبعد الإفطار سيكون المستمع على موعد مع برنامج المسابقات "امتحان"، تقديم آلاء الهندي، ويبث من 9 إلى 10 مساء، يليه مباشرة برنامج "رياكشن"، تقديم مشاري المجيبل، وأخيرا برنامج "ممكن نتعرف أكثر؟" تقديم علي نجم.

وتصدى الثنائي طلال ونجم للرد على استفسارات الصحافيين، حيث كانت البداية عن سبب إعادة برنامج "رياكشن" مجددا، والذي بث عبر أثير مارينا قبل سنوات، وحقق نجاحا كبيرا، حيث قال طلال: "البرنامج كان ناجحا وحقق نسبة استماع ومشاركات كبيرة حينها، لذلك فكرنا في إعادته للواجهة مجددا، لما يحظى به من شعبية، ولعل هناك جيل لم يستمع إليه، لذلك ستأتي نفس الفكرة ببعض التعديلات لمدة 30 يوما مع مشاري المجيبل".

وشدد على أن مارينا تستهدف كل شرائح الجمهور، مضيفا أن "البرامج منوعة وتخاطب مختلف المراحل العمرية، وموسم رمضان بالنسبة لنا نقطة فارقة ومضمار كبير للتنافس، والسنوات السابقة أثبتت أن هناك من يقلدنا سواء إذاعة محلية أو عربية".

وحول إعادة تجربة إنتاج المسلسلات الدرامية الإذاعية قال طلال: "تجربة الدراما ليست غريبة على مارينا إف إم، ولكننا مقلون ربما لأن إيقاع المحطة سريع، كما أن أوقات استماع الإذاعة مختلفة، لكنها تبقى فكرة قائمة وبصدد تطويرها".

وعن تطوير استديو مارينا، تابع: "الاستديو القديم كان من 2008، لذلك رأينا ضرورة تطويره من حيث التصميم، ليضفي أريحية أكبر من ناحية التواصل بين المذيعين، وتخصيص موقع للمعدين وآخر للضيوف".

وبخصوص برنامج "رياكش"، أوضح نجم أن "مارينا إف إم" هي التي تملك حقوق هذا البرنامج، وإذا أرادت التميز فما المانع من استعراض كل الأفكار المملوكة حصريا للإذاعة، متابعا: "ليس هناك أفضل من تذكير الناس بأن الأصل موجود فقط في هذه الإذاعة، لذلك فإن عودة رياكشن هو مجرد علم يرفع للفت الانتباه إلى أن مارينا إف ام عمرها 13 عاما وليست وليدة الأمس او اليوم".

وحول استحداث جزء ثان من برنامجه "ممكن نتعرف أكثر"، أردف: "اخاف من تكرار نفسي، لذلك أحاول كل عام أن أطل على الجمهور بفكرة جديدة، ولعل أكثر برنامج كان الجمهور يتطلع لجزء ثان منه هو (صافي يا لبن)، لكنني رفضت".

وزاد: "أما (ممكن نتعرف أكثر) فقد قررنا ان نأتي بجزء ثان منه، لأننا الجهة الوحيدة التي تغرد خارج السرب بهذا النوع من البرامج، بعيدا عن البكاء والإسفاف، فضلا عن أن ردود الأفعال التي واكبت بث (ممكن نتعرف) لم تأت لأي برنامج ثان".

العمود الفقري

وأكد نجم أن الشباب هم العمود الفقري لإذاعة مارينا إف إم، "وبالنسبة لي هي مصنع يقدم إبداعا ومحتوى ناجحا، والكل يسير على خطانا، وجدول البرامج الذي شاهدتموه اليوم ليس وليد عشية وضحاها، وإنما نتاج جهد سنوات، خصوصا أن مارينا هي أول من قدم برنامج مسابقات بعد الإفطار على الهواء وبرنامجا حواريا في آخر الليل".

أما عن الظهور المميز والمختلف لرشا شلهوب وآلاء الهندي هذا العام فقال: "(رشا زاد) برنامج مسجل يبث على مدار اليوم، لأن فكرته تقوم على قصة ومسابقة وجوائز خلال وقت لا يتعدى 5 دقائق، بواقع 29 قصة على مدار الشهر، أما آلاء الهندي في برنامج امتحان فهي فنانة ومطربة ولها اسم قبل دخولها مارينا إف إم، وعندما التحقت بالعمل معنا تم توظيفها في مكان يناسب شخصيتها، خصوصا أنها تملك طاقة كبيرة وتعرف كيف تكسب المستمع، وكانت تقدم برنامج ريفرش معي، لكن في برامج المسابقات اكتشفنا انها تملك قاعدة جماهيرية كبيرة ونراهن عليها خلال رمضان".

درع المليون

وكشف نجم أن مارينا ستتسلم درع المليون مشترك لقناتها عبر موقع يوتيوب، لأنها اول محطة خليجية تصل إلى مليون مشترك على قناتها على يوتيوب.

وردا على سؤال "الجريدة" عن تطوير برنامج "عصاري" المستمر خلال شهر رمضان، قال الإعلامي علي خاجة: "كان الهدف من البرنامج التركيز على استضافة العديد من الشخصيات والتطرق لموضوعات مختلفة، لكن نظرا لطبيعة الأجواء خلال شهر رمضان وفي هذا التوقيت تحديدا سنفتح الباب أمام التواصل مع الجمهور هاتفيا، إلى جانب تخصيص بعض الفقرات لرمضان".

back to top