الكويت يتأهل لنصف نهائي كأس اليد

نشر في 28-04-2019
آخر تحديث 28-04-2019 | 00:00
عبدالعزيز الشمري يصوب على مرمى الشباب
عبدالعزيز الشمري يصوب على مرمى الشباب
تأهل فريق الكويت "حامل اللقب" للدور نصف النهائي في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، إثر فوزه العريض على منافسه الشباب بنتيجة 37-19 (الشوط الأول 13-7)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة نادي الكويت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة.

ويلتقي الكويت في نصف نهائي البطولة مع الفائز من لقاء السالمية والفحيحيل، الذي جرى في ساعة متأخرة من مساء أمس.

العربي والنصر

وأسفرت المباراتان اللتان جرتا، أمس الأول، على صالة نادي الكويت ضمن المرحلة ذاتها، عن تأهل العربي والنصر لنصف نهائي البطولة، بعدما فاز الأول، بشق الأنفس، على غريمه كاظمة بنتيجة 21-20، وأطاح الثاني بخصمه العنيد خيطان بتغلبه عليه بنتيجة 23-21 في الوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 18-18، وبذلك يلتقي العربي مع النصر في نصف نهائي البطولة بعد غد.

اتسمت مباراة العربي وكاظمة بالندية والإثارة، حيث كانت البداية كاظماوية بعدما دنت الأفضلية إليه في الشوط الأول بفضل الدفاع الصلب والهجوم السريع والمنظم تحت قيادة محمد جواد وناصر بوخضرا، بينما عانى الأخضر من غياب التركيز والأخطاء الشخصية، مما سهل مهمة البرتقالي في حسم الشوط الأول 11-9.

وفي الشوط الثاني نجح الأخضر في استعادة اتزانه تدريجياً بفضل خبرة لاعبيه، خاصة حسين صيوان ويوسف حيدر، بالإضافة إلى تألق حارسه مهدي خان في الذود عن مرماه، ليدرك العربي التعادل لأول مرة 19-19 في الدقيقة 23، وبعدها سيطر التعادل على الدقائق المتبقية من اللقاء حتى نجح العربي في انتزاع الفوز في النهاية. وأدار اللقاء طاقم الحكام البحريني حسين الموت وسمير مرهون.

back to top